القبض على خلية إرهابية بايعت داعش في تونس

القبض على خلية إرهابية بايعت داعش في تونس

المصدر: ساسي جبيل - إرم نيوز

أعلنت وزارة الداخلية التونسية اليوم الثلاثاء أن وحداتها الأمنية نجحت  في الإطاحة بخلية إرهابية تتكون من 7 عناصر كانت تعتزم القيام بعمليات إرهابية والالتحاق بصفوف تنظيم ”داعش“ بمدينة سرت الليبية، وفق بيان صدر عن الوزارة عبر موقعها الرسمي.

وقال البيان الذي اطّلعت ”إرم نيوز“ عليه إن فرقة الأجهزة الأمنية التابعة للحرس الوطني بمنطقة ”المنيهلة“ في محافظة أريانة بالعاصمة تونس قامت بعمل استباقي في الإطاحة بخلية إرهابية تتكون من 7 عناصر تكفيرية بايعوا تنظيم ”داعش“.

وأكد البيان أن العناصر الإرهابية التي تم إلقاء القبض عليها كانت تخطط  للقيام بعمليات إرهابية في تونس وتنوي الشروع في التسلل إلى القطر الليبي للالتحاق بصفوف تنظيم داعش بمدينة سرت.

 وأشار البيان إلى أنه تم إلقاء القبض على عنصرين من أفراد الخلية من طرف فرقة الحدود البرية بمنطقة ”الزكرة“ من محافظة مدنين جنوب شرق البلاد حيث كانت بصدد اجتياز الحدود التونسية الليبية خلسة.

وبين موقع الداخلية أن العنصرين الإرهابيين كانا ينويان الالتحاق بصفوف تنظيم داعش بمدينة سرت الليبية للتدرب على استعمال الأسلحة والعودة إلى تونس لتنفيذ عمليات إرهابية انتقامًا للإرهابيين الذين تم القضاء عليهم خلال العملية الأخيرة بمدينة ”بن قردان“ الحدودية مع ليبيا.

كما أوضح البيان أن بعض أفراد الخلية كانوا على علاقة بالعناصر الإرهابية التي أطاحت بها وحدات الحرس الوطني بجهة ”المنيهلة“ خلال شهر أيار/مايو الماضي وعناصر إرهابية أخرى متحصنة بالقطر الليبي وكذلك العناصر الإرهابية التي تم القضاء عليها في عملية ”بن قردان“.

 وأضافت الداخلية أنه وبمراجعة النيابة العمومية تم الاحتفاظ بالعناصر السبعة التي تم إلقاء القبض عليها قبل تنفيذ عمليات متزامنة مع عيد الفطر المبارك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة