مسؤولون بولاية أوهايو الأمريكية يعتذرون لمواطن إماراتي
مسؤولون بولاية أوهايو الأمريكية يعتذرون لمواطن إماراتيمسؤولون بولاية أوهايو الأمريكية يعتذرون لمواطن إماراتي

مسؤولون بولاية أوهايو الأمريكية يعتذرون لمواطن إماراتي

اعتذر رئيس بلدية آفون في ولاية أوهايو الأمريكية، اليوم الاثنين بعد حادثة رجل الأعمال الإماراتي أحمد المنهالي، التي دفعت دولة الإمارات العربية المتحدة لنصح مواطنيها بعدم ارتداء الزي الرسمي في الخارج، وقال رئيس البلدية إن بعض الضالعين فيما جرى قد يواجهون اتهامات جنائية.

ويقول برايان جنسن، رئيس البلدية وجوليا شيرسون رئيسة الفرع المحلي من مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، إن الاتصالات التي جرت بخدمة الطوارئ 911 تمت من خلال أقارب موظفة بالفندق أصابها التوتر من مظهره.

وقال جنسن لرويترز اليوم الاثنين، "اكتشفنا أن بعضًا من تلك المعلومات لم يسمع بها أحد وأن بعض الأشياء لم تقل. أي شخص يوجه اتهامات زائفة من شأنها تعريض ليس فقط الشخص الذي توجه له الاتهامات بل وتصيبنا بالإحباط والغضب لحدوث موقف كهذا، يضع ضباط الشرطة في موقف لم يرغبوا قط في الوقوع به."

وأضاف، أن السلطات تدرس الآن توجيه اتهامات جنائية بتهمة البلاغ الكاذب للسلطات، في إطار تحقيق قد يكتمل بحلول غد الثلاثاء.

وبعد الحادث الذي تم تصويره بالفيديو، نصحت الإمارات مواطنيها بعدم ارتداء الزي الرسمي للبلاد للرجال والنساء أثناء سفرهم في الخارج "حفاظًا على سلامتهم."

واستدعت وزارة الخارجية الإماراتية نائب السفيرة الأمريكية لدى أبوظبي، احتجاجًا على  المعاملة التعسفية التي تعرض لها المواطن الإماراتي.

ولكن رئيس البلدية وكذلك قائد الشرطة في آفون، اعتذرا للمنهالي في ساعة متأخرة يوم السبت، خلال اجتماع في ولاية كليفلاند رتب له مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية وبثته قناة تلفزيون محلية على الهواء مباشرة.

وقال جنسن للمنهالي، "هناك بعض الاتهامات الزائفة التي صدرت بحقك ونحن نأسف لذلك بشدة." وأضاف "لم يقصد أحد في الإدارة التقليل من شأنك. لم يكن يصح وضعك في مثل هذا الموقف."

وكان المنهالي، الذي قال رئيس البلدية إنه سيبقى في المنطقة بشكل مؤقت لتلقي العلاج، يرتدي جلبابا تقليديًا وأومأ برأسه للمسؤولين الجالسين قباله في الاجتماع.

وقالت شيرسون، في بيان "بدلا من الصمت بادرا بالتقدم لتبرئة السيد المنهالي بشكل لا لبس فيه، وهو أمر بالغ الأهمية لرد كرامته والحفاظ على سمعته."

وكانت الشرطة الأمريكية، قد احتجزت رجل الأعمال الإماراتي أحمد المنهالي وطرحته أرضا وقيدته، بعد ورود تقارير عن بيعته لتنظيم الدولة "داعش"، وهو يتحدث في هاتفه المحمول بردهة الفندق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com