أخبار

تأجيل محاكمة 23 من رموز القذافي
تاريخ النشر: 12 أكتوبر 2014 21:14 GMT
تاريخ التحديث: 21 أبريل 2020 4:40 GMT

تأجيل محاكمة 23 من رموز القذافي

المتهمون يواجهون عدة تهم، أهمها ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية إبان ثورة 17 فبراير/ شباط 2011، وتشكيل كتائب مسلحة لقمع المدنيين، ومن بين المتهمين نجل القاذفي سيف الإسلام.

+A -A

طرابلس – قضت محكمة استئناف طرابلس، اليوم الأحد، بتأجيل محاكمة 23 من رموز نظام الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، ومن بينهم نجله سيف الإسلام، إلى مطلع الشهر المقبل.

ويواجه المتهمون عدة تهم، أهمها ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية إبان ثورة 17 فبراير/ شباط 2011، وتشكيل كتائب مسلحة لقمع المدنيين، وخلق الفتنة بين الليبيين وتمزيق نسيجهم الاجتماعي، إلى جانب دعم النظام (السابق) بالأموال والفساد المالي والإداري، بحسب وكالة الأنباء الليبية الرسمية.

وقال منصور عكاشة، القاضي بالمحكمة، إن ”التأجيل جاء بطلب من دفاع المتهمين لإضافة مستندات جديدة تتعلق بالدفاع عنهم سينظر فيها القضاء في 1 نوفمبر/تشرين ثاني المقبل“.

وعن عدم حضور سيف الإسلام القذافي، جلسة اليوم، قال إن ذلك يعود لأسباب أمنية بالبلاد، مشيرا إلى أن نجل القذافي لا يزال في سجون منطقة الزنتان، نافيا حدوث أي تواصل مع الجهات القضائية هناك لإحضاره.

ومن أبرز المتهمين في القضية، إلى جانب سيف القذافي، البغدادي المحمودي رئيس الوزراء إبان حكم القذافي، ورئيس المخابرات عبد الله السنوسي، ورئيس جهاز الأمن الخارجي بوزيد دوردة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك