نتنياهو يتخذ إجراءات هجومية غير مسبوقة ضد الفلسطينيين
نتنياهو يتخذ إجراءات هجومية غير مسبوقة ضد الفلسطينييننتنياهو يتخذ إجراءات هجومية غير مسبوقة ضد الفلسطينيين

نتنياهو يتخذ إجراءات هجومية غير مسبوقة ضد الفلسطينيين

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو اليوم الأحد، أنه اتخذ إجراءات هجومية ضد الفلسطينيين "هي الأولى من نوعها"، على خلفية قتل مستوطن إسرائيلي أول أمس في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقال نتنياهو، في جلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية اليوم، بحسب بيان صادر عن مكتبه:" إننا نتخذ إجراءات هجومية لم نتخذها من قبل".

وأضاف:" فرضنا طوقا أمنيا على قضاء الخليل الذي يسكن في 700 ألف شخص، بالإضافة إلى سحب جميع تصاريح العمل التي أصدرت لسكان قرية بني نعيم التي خرج منها فلسطينيون لتنفيذ عمليات".

وتابع:" كما قررنا تعزيز القوات العسكرية بشكل كبير، وزيادة القوات العاملة ميدانيا بكتيبتين تعملان بالأخص على حماية الطرقات والتحقيق مع أقارب منفذي العمليات واعتقالهم، وفقا لمدى ضلوعهم في الهجمات ضد أهداف إسرائيلية".

وتأتي الإجراءات الإسرائيلية، في أعقاب تنفيذ عملية إطلاق نار أدت إلى مقتل مستوطن إسرائيلي أول أمس الجمعة.

وكشف نتنياهو أن الحكومة ستطرح في جلستها القادمة، خطة خاصة من شأنها تعزيز مستوطنة "كريات أربع"، في الخليل.

وفي موضوع آخر، قال نتنياهو إنه سيغادر غدا في زيارة تاريخية إلى إفريقيا حيث سيلتقي 7 رؤساء دول في أوغندا، مضيفا:" ستعقد عند وصولي إلى هناك قمة خاصة تشارك فيها 7 دول شرق إفريقية".

وقال نتنياهو:" هناك دخول مجدد لإسرائيل إلى القارة الإفريقية، التي تضم 54 دولة، نعتزم العودة إلى إفريقيا كما تعود إفريقيا إلى إسرائيل".

ورأى أن الانفتاح الإسرائيلي على أفريقيا، سيكون له "تداعيات هامة جدًا على تنويع تحالفاتنا الدولية وعلاقتنا الدولية التي تتوسع رقعتها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com