جبهة النصرة تأسر قائد جيش التحرير في شمال سوريا
جبهة النصرة تأسر قائد جيش التحرير في شمال سورياجبهة النصرة تأسر قائد جيش التحرير في شمال سوريا

جبهة النصرة تأسر قائد جيش التحرير في شمال سوريا

أعلن فصيل جيش التحرير الذي يدعمه الغرب في سوريا، أن جبهة النصرة المنبثقة عن تنظيم القاعدة خطفت قائده وعددا من مساعديه وعشرات من مقاتليه في غارات منسقة بشمال البلاد.

وكان جيش التحرير تأسس في فبراير شباط في إطار محاولة لتكوين وحدة بين المعارضة المعتدلة في الجيش السوري الحر في وقت يهدد فيه تقدم رئيسي لتنظيم الدولة الإسلامية معقله الرئيسي بالقرب من الحدود التركية.

ويوجد اختلاف عقائدي بين جبهة النصرة الإسلامية القوية وجماعات المعارضة المعتدلة في الجيش السوري الحر وأنصارهم في الغرب لكنها تقاتل معهم جنبا إلى جنب في بعض الأحيان في مواجهة الدولة الاسلامية.

وقال جيش التحرير المكون من 4000 مقاتل مدرب إن قائده محمد الغابي وعددا من مساعديه وقعوا في الأسر عندما داهم مقاتلو جبهة النصرة منزلا في كفر نبل بمحافظة إدلب يوم السبت.

وقال جيش التحرير في بيان إنهم أصيبوا بجروح واختطفوا ونقلوا إلى مكان غير معلوم.

وأضاف أن مقاتلي جبهة النصرة اقتحموا عدة مواقع في عمليات منسقة وأقاموا حواجز للقبض على نحو 40 مقاتلا.

وسبق أن استهدفت جبهة النصرة جماعات معارضة يدعمها الغرب الأمر الذي أدى إلى حل جبهة ثوار سوريا وحركة حزم في العام الماضي.

ودعا جيش التحرير فصيل أحرار الشام وهو من فصائل المعارضة الرئيسة وغيره للضغط على النصرة لإطلاق سراح قائده والحيلولة دون تصاعد التوترات.

وقال أيضا إنه يريد أن تفصل محكمة فيما بينهما من خلافات.

وقد اتهمت جبهة النصرة زعماء جيش التحرير بالمشاركة في برنامج تقوده الولايات المتحدة لتدريب مقاتلي المعارضة السورية وتسليحهم للتصدي لتنظيم الدولة الاسلامية.

وتعتبر جبهة النصرة الولايات المتحدة عدوا لها.

ودعا جيش التحرير مقاتليه على الجبهات الرئيسة في شمال سوريا قرب الحدود التركية إلى ضبط النفس. ويخوض المقاتلون معارك في تلك المنطقة ضد تنظيم الدولة الإسلامية ويقاتلون الجيش السوري وميلشيات مدعومة من إيران في ريف حلب ومحافظة اللاذقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com