صحيفة: وفد أمني سوري رفيع زار روما‎
صحيفة: وفد أمني سوري رفيع زار روما‎صحيفة: وفد أمني سوري رفيع زار روما‎

صحيفة: وفد أمني سوري رفيع زار روما‎

أفاد تقرير سوري اليوم الأحد بأن مدير إدارة المخابرات العامة السورية اللواء ديب زيتون يرافقه عدد من الضباط قام بزيارة الى العاصمة الايطالية روما في زيارة استمرت يومين والتقى بنظيره الإيطالي وعدد من المسؤولين الأمنيين.

ونقلت صحيفة "الوطن" السورية شبه الرسمية في عددها الصادر اليوم عن مصدر دبلوماسي غربي في بيروت رفض الكشف عن هويته، قوله إن وفدًا أمنيًا سوريًا رفيع المستوى قام بزيارة روما الأسبوع الماضي حيث التقى بكبار المسؤولين الأمنيين الإيطاليين.

وقال المصدر إن "طائرة خاصة حكومية إيطالية أقلت الوفد السوري من وإلى مطار بيروت".

لكن الصحيفة لم تتمكن من تأكيد أو نفي الخبر من أي مصدر سوري رسمي.

وهذه أول زيارة لمسؤول أمني سوري رفيع إلى عاصمة أوروبية مع التذكير أن عدة وفود أمنية أوروبية زارت دمشق منها وفود ألمانية وبلجيكية وإسبانية وحتى فرنسية.

وتحدث الرئيس بشار الأسد في لقائه الأخير مع قناة "إس بي إس" الأسترالية عن المساعي الأوروبية والغربية عمومًا لفتح قنوات اتصال وتعاون أمني سري مع دمشق.

وقال: "هذه هي المعايير المزدوجة للغرب بشكل عام، إنهم يهاجموننا سياسيًا ومن ثم يرسلون لنا مسؤوليهم للتعامل معنا من تحت الطاولة خصوصًا مسؤوليهم الأمنيين بما في ذلك حكومتكم، فجميعهم يفعل هذا وهم لا يريدون إزعاج الولايات المتحدة، ومعظم المسؤولين الغربيين يكررون فقط ما تريد الولايات المتحدة منهم قوله".

وكان أول اختراق سياسي باتجاه الحصار المفروض على سوريا، قد قاده نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، عبر زيارة قام بها إلى براغ عاصمة التشيك في 18 أبريل /نيسان الماضي.

وقالت الخارجية التشيكية في حينها إن "زيارة المقداد تأتي استكمالاً للمشاورات التي كان أطلقها نائب وزير الخارجية التشيكي مارتين تلابا في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي في دمشق"، ولاحقًا وصل إلى مطار دمشق الدولي طائرتان تشيكيتان تحملان المساعدات الإنسانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com