موقع إيراني يهاجم سفير الأردن السابق في طهران
موقع إيراني يهاجم سفير الأردن السابق في طهرانموقع إيراني يهاجم سفير الأردن السابق في طهران

موقع إيراني يهاجم سفير الأردن السابق في طهران

وصف موقع قناة العالم الإيرانية الإخباري، السفير الأردني السابق لدى طهران الدكتور بسام العموش بأنه "لا يتحلى باللياقة الدبلوماسية"، متهما إياه بالانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين التي وصفها بـ"التطرف السلفي".

وبحسب الموقع الإيراني فقد جاء الهجوم على السفير الأردني السابق بسبب ما "زعمه العموش من وجود خلايا إيرانية نائمة ستنقض على الأردن بأمر من طهران"، في الوقت الذي طالب فيه العموش مخابرات بلاده "بتوجيه التهمة لكل من يحضر مأدبة السفارة الإيرانية بمناسبة شهر رمضان تزامنا مع يوم القدس العالمي".

وأعرب الموقع الإيراني عن استهجانه لتصريحات السفير الأردني السابق، معتبرا أن تصريحاته جاءت "من خلال لغة غير دبلوماسية وبلا أي لياقة على الطريقة السلفية البدوية"، على حد تعبيره.

قال العموش في تعليق له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الجمعة الماضي إن "على المخابرات الأردنية أن تتابع وتراقب الأردنيين الذين سيحضرون حفلا للإفطار تقيمه سفارة طهران في عمان".

وأردف العموش من خلال ما كتبه بقوله "على أجهزتنا الأمنية رصد إفطار سفارة خميني  للتعرف على الأردنيين الذين سيحضرون الإفطار"، معتبرا أن هؤلاء "خلايا نائمة سينقضون على البلد إذا طلبت منهم إيران".

وكانت إيران أقامت مأدبة إفطار يوم الجمعة الماضي في السفارة الإيرانية بالعاصمة الأردنية عمان بمناسبة يوم القدس العالمي الذي يصادف الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك تلبية لدعوة قائد الثورة الإيرانية الراحل روح الله الخميني.

وبسام العموش أستاذ شريعة وسياسي أردني ذو توجه إسلامي وقيادي سابق في جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، شغل في الماضي عدة مناصب رسمية منها وزير التنمية الإدارية وسفير الأردن في إيران ورئيس ديوان الخدمة المدنية، يشغل حاليا منصب رئيس المرصد السياسي الأردني.

خلال ثمانينيات القرن العشرين كان أحد قياديي الإخوان المسلمين وفي العام 1993 انتخب نائبا في مجلس النواب الأردني بحصوله على أعلى الأصوات بالمملكة.

على صعيد متصل، كان مركز المزماة للدراسات والبحوث البحريني كشف عبر وثيقة عن سعي النظام الإيراني وحرسه الثوري للنيل من أمن واستقرار الأردن وإدخاله في الفوضى الخلاقة التي عمت العراق وسوريا بفعل أيادي التخريب الإيرانية.

 وبحسب ما جاء في الوثيقة المرسلة والموقعة من قائد فيلق القدس قاسم سليماني إلى نوري كامل جواد المالكي زعيم دولة القانون في العراق المساعي الإيرانية في محاولة تخريب الأمن في الأردن، ونقل الفتنة والفوضى إلى الأردن.

وتطالب الوثيقة نوري المالكي الحفاظ على الفوضى في الموصل والهدف من وراء ذلك هو الوصول إلى الحدود الأردنية من أجل إدخال الفوضى والفتنة لزعزعة أمن واستقرار الأردن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com