أخبار

قوات الوفاق الليبية تسيطر على مواقع استراتيجية وسط سرت
تاريخ النشر: 02 يوليو 2016 16:21 GMT
تاريخ التحديث: 02 يوليو 2016 17:47 GMT

قوات الوفاق الليبية تسيطر على مواقع استراتيجية وسط سرت

معارك عنيفة اندلعت بين القوات المدعومة من حكومة الوفاق وتنظيم داعش بعد فجر أمس الجمعة واستمرت طوال ليلة السبت.

+A -A
المصدر: طرابلس- إرم نيوز

أعلن المركز الإعلامي لعملية ”البنيان المرصوص“ التي تشنها قوات مدعومة من حكومة الوفاق الليبية، أن قواته سيطرت على مواقع استراتيجية وسط مدينة سرت بعد معارك عنيفة مع تنظيم داعش، انطلقت بعد فجر أمس الجمعة واستمرت طوال ليلة السبت .

وقال المركز الإعلامي، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك“، إن قواته ”أحكمت قبضتها على حي السبعمائة بعد تعاملها مع القناصة المتمركزين على أسطح المباني والقضاء عليهم، كما قضت على قوة أخرى متسللة واستولت على آلياتها وأسلحتها“، حسبما ذكرت اليوم السبت بوابة الوسط الإخبارية الليبية. .

وأضاف أن ”سلاح الجو الليبي قصف قاعة واغادوغو ومحيطها أربع مرات، لتصل عدد الطلعات القتالية لسلاح الجو إلى تسع في 24 ساعة، كما دكت المدفعية الثقيلة القاعة التي تمثل أهم المعاقل الحصينة بالنسبة لداعش“، مؤكدا أن ”القوات تقدمت من جهة الميناء وسيطرت على جزيرة الطويلة، حيث هرب عناصر داعش من مواقعهم وتركوا أسلحتهم، بعد مقتل أغلب عناصرهم“.

وأشار إلى أن سرية الهندسة العسكرية تعمل على تمشيط حي الـ700 من الألغام وبقايا المتفجرات، كما سيطرت على منطقة الطويلة، ومزرعة الأبحاث.

من جهة أخرى، قالت مصادر إعلامية تابعة لعملية البنيان المرصوص إن أكثر من 50 عنصرا من تنظيم ”داعش“ قتلوا في سرت خلال الاشتباكات التي دارت في حي الـ700 والمنطقة المحيطة به أمس الجمعة، بحسب بوابة أفريقيا الإخبارية الليبية.

و أعلن مستشفى مصراتة المركزي، أنه استقبل ثلاثة قتلى و38 جريحا من قوات البنيان المرصوص سقطوا خلال المواجهات التي اندلعت فجر أمس الجمعة.

وأوضح المكتب الإعلامي للمستشفى عبر موقعه الإلكتروني، أن 20 من الجرحى إصاباتهم بسيطة، و12 إصاباتهم متوسطة وستة منهم إصاباتهم حرجة.

يذكر أن عملية ”البنيان المرصوص ”انطلقت في أيار/مايو الماضي لتحرير سرت من قبضة داعش الذي يسيطر على المدينة منذ منتصف عام 2014 ويسعى للتمدد في البلاد.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك