القوات العراقية تواصل عملية ”الخالدية“ وتقتل 30 داعشيًا

القوات العراقية تواصل عملية ”الخالدية“ وتقتل 30 داعشيًا

المصدر: بغداد - إرم نيوز

أعلن مصدر عسكري عراقي اليوم السبت استمرار عملية تحرير جزيرة الخالدية شرق الرمادي، ومقتل 30 داعشيًا بينهم قيادي ليبي الجنسية فيما قتل خمسة من القوات العراقية المشتركة.

وقال أحمد الدليمي من قيادة عمليات الأنبار إن ”القطعات العسكرية بدأت منذ فجر اليوم، عمليات عسكرية لتطهير منطقة جزيرة الخالدية وطرد العناصر الإرهابية منها“، مشيرًا إلى أن ”القطعات العسكرية توجهت نحو عمق الجزيرة من محورين وبأسناد من طيران التحالف الدولي والعراقي“.

وأضاف الدليمي أن ”القصف الجوي والتقدم البري للقطعات العسكرية، أسفر عن مقتل 30 عنصرًا من داعش بيهم مختلف الجنسيات، ومن بينهم قيادي بارز ليبي وتدمير عدة آليات تابعة لداعش، فضلًا عن مقتل خمسة عناصر من القوات الأمنية والحشد العشائري، بينهم قائد اللواء 41 من الفرقة العاشرة، وإصابة أربعة آخرين بجروح“.

وأشار إلى أن ”القطعات العسكرية بقيادة الفرقة العاشرة أمنت خروج أكثر من ثلاثة آلاف مدني نزحوا منذ تطويق منطقة جزيرة الخالدية وحتى هذا اليوم، حيث تم نقلهم الى مخيم الـ 18 كيلو غرب الرمادي“.

وكانت قيادة العمليات المشتركة في العراق، وزعت السبت بيانًا جاء فيه: ”تنطلق اليوم عملية تحرير جزيرة الخالدية من داعش بمشاركة قطعات الفرقة العاشرة والفرقة الثامنة التابعة لقيادة عمليات الأنبار، وبمشاركة كتيبة الدبابات التابعة للفرقة المدرعة التاسعة والجهد الهندسي والمدفعي“.

من جانب آخر، قتل 53 مسلحًا من داعش، بينهم قادة ميدانيين، اليوم السبت، على يد الجيش العراقي في الإطراف الجنوبية من مدينة الموصل شمال البلاد، بحسب وزارة الدفاع العراقية.

وقالت الوزارة في بيان، إن ”الفرقة 15 في الجيش العراقي صدت هجومًا لتنظيم داعش في قرية الخرائب بعمق قضاء الشرقاط جنوب الموصل، ما أسفر عن قتل 23 عنصرًا من داعش بينهم قائد عسكري صيني الجنسية“.

وأضاف البيان أن ”قوة  من الجيش صدت هجومًا آخر لداعش في قرية خربة الشمام وتم خلالها قتل 12 من المسلحين“، مشيرًا إلى أن ”مدفعية الجيش وبإسناد من طيران التحالف الدولي، قتلت ستة إرهابيين بقرية أجحله غرب نهر دجلة، بينهم مسؤول الهاونات طه ياسين الخفاجي والآمر المسؤول أبو محمود الإمامي“.

وبدأت القوات العراقية المشتركة، عمليات عسكرية لتحرير مناطق جنوب الموصل، في 18 حزيران/ يونيو الماضي، تمهيدًا لتحرير المدينة التي يسيطر عليها تنظيم داعش منذ أكثر من عامين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com