أخبار

الجيش الإسرائيلي يفرض حصارًا شاملًا جنوب الخليل
تاريخ النشر: 01 يوليو 2016 15:31 GMT
تاريخ التحديث: 01 يوليو 2016 15:47 GMT

الجيش الإسرائيلي يفرض حصارًا شاملًا جنوب الخليل

قوات الاحتلال تستجوب مواطنين فلسطينيين، وتفتش منازلهم، فضلًا عن مصادرة تسجيلات كاميرات المراقبة من محلات تجارية.

+A -A
المصدر: القدس المحتلة - إرم نيوز

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عمليات إغلاق في محيط القرى والبلدات القريبة من مكان عملية إطلاق النار على سيارة للمستوطنين جنوب الخليل في الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية، في تصريحات صحافية، إن قوات الاحتلال أغلقت مدخل الخليل الجنوبي قرب مستوطنة ”بيت حجاي“، إضافة إلى إغلاق مداخل مدينة ”دورا“ المطلة على الشارع الالتفافي المسمى (خط 60) الذي وقعت عليه العملية.

وأضافت المصادر أن ”تلك القوات اقتحمت عددا من الأحياء القريبة، وعمدت إلى استجواب المواطنين وتفتيش المنازل، إضافة إلى مصادرة تسجيلات كاميرات المراقبة من المحال التجارية والمنازل القريبة“.

وفي هذا السياق، قال منسق اللجان الوطنية والشعبية جنوب الضفة، راتب جبور، إن ”قوات الاحتلال وصلت للمستوطنة بأعداد كبيرة، وشرعت بحملة تفتيش في محيطها بحجة إطلاق النار على مركبة للمستوطنين ومقتل مستوطنة وإصابة ثلاثة آخرين بحسب مزاعم الاحتلال“.

وأغلقت قوّات الاحتلال الشارع الالتفافي المحاذي لمكان العملية، ومنعت المركبات الفلسطينية من التحرك على الشارع.

كما أغلقت قوّات الاحتلال بالحواجز العسكرية مداخل مخيم الفوار وبلدة الظاهرية القريبة وبلدة السموع، والخرب الفلسطينية القريبة.

وقُتل مستوطن وأصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة إلى متوسطة، في عملية إطلاق نار استهدفتهم داخل سيارة في جنوب الخليل، الجمعة.

ووقعت العملية على بعد أمتار قليلة من معسكر ”المجنونة“ الذي يضم كتيبة من جنود الاحتلال، وتنتشر في محيطه أبراج المراقبة العسكرية ومنطاد للمراقبة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك