المعارضة السورية تعلن تحطم مقاتلة للنظام ومقتل قائدها (صور وفيديو)

المعارضة السورية تعلن تحطم مقاتلة للنظام ومقتل قائدها (صور وفيديو)

المصدر: دمشق - إرم نيوز

أعلنت المعارضة السورية، اليوم الجمعة، عن تحطم طائرة حربية سورية شمال شرق دمشق، متهمة ”جبهة النصرة“ بقتل قائدها بعد أسره.

وكانت وسائل إعلام رسمية، قالت إن ”تحطم الطائرة نجم عن عطل فني، وإنه جاري البحث عن الطيار الذي قفز قبل تحطمها“. فيما قال مقاتلو المعارضة إن الطائرة أسقطت بعد تعرضها لإطلاق نار، لكنهم لم يوضحوا نوع السلاح المستخدم.

وأكدت جماعة ”جيش الإسلام“ إن مسلحًا من جبهة النصرة، قتل الطيار أثناء احتجازه في مركز للقيادة المشتركة. وفي وقت سابق قال جيش الإسلام، إنه سيتسلم الطيار لأنه هو الذي أسقط طائرته.

ويسيطر ”جيش الإسلام“ على أراض واقعة على المشارف الشرقية والشمالية الشرقية لدمشق ونشر في وقت سابق صورة قال إنها للطيار.

وقال جيش الإسلام، في بيان: ”فوجئنا بقيام عنصر من جبهة النصرة بقتل الطيار الذي قمنا بإسقاط طائرته بعد أن تعهدوا بتسليمه لنا بعد التواصل معهم.. وعليه فإننا نطالب كل من جبهة النصرة وأحرار الشام بإصدار بيان يفسرا فيه ما جرى ونطالبهما أيضا بتسليمنا جثة الطيار“. وأحرار الشام جماعة مسلحة أخرى كبيرة.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قال في وقت سابق، إن ”فصائل المعارضة السورية في منطقة جيرود بالقلمون السورية، أسرت قائد طائرة حربية سورية بعدما سقطت في المنطقة“.

وأفاد المرصد، الذي يتخذ من بريطانيا مقرًا له ، بأن ”الفصائل أسرت الطيار بعد سقوط طائرته بسبب عطل فني أصاب الطائرة“، ولم يكشف المرصد عن نوع الطائرة.

وأسقط مقاتلو المعارضة، طائرتين حربيتين في وقت سابق هذا العام. وقالت الحكومة السورية إن إحداهما أُسقطت بصاروخ مضاد للطائرات، لكن مقاتلي المعارضة قالوا إنهم أسقطوها بمدافع مضادة للطائرات.

a

https://www.youtube.com/watch?v=4sgaA0BVVik

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com