فيسبوك يغلق صفحة قيادي مخابراتي وسفير سوري سابق بسبب "انتحال صفة"
فيسبوك يغلق صفحة قيادي مخابراتي وسفير سوري سابق بسبب "انتحال صفة"فيسبوك يغلق صفحة قيادي مخابراتي وسفير سوري سابق بسبب "انتحال صفة"

فيسبوك يغلق صفحة قيادي مخابراتي وسفير سوري سابق بسبب "انتحال صفة"

 قال السفير السوري المطرود من الاردن بهجت سليمان أن إدارة الفيسبوك قامت، منذ أسبوعين، بإغلاق صفحته الاحتياطية بحجة 'انتحال صفة'.

كما قامت إدارة الفيسبوك، وفق بهجت سليمان، بإغلاق الصفحة الرئيسة له مساء يوم 30 حزيران 2016 بنفس الحجة 'انتحال صفة'.

واضاف سليمان: 'يبدو أن هناك نية مبيتة لإسكات صوتي"

يشار الى ان سليمان  جرى ابعاده من الأردن  بعد سلسلة من التنبيهات الرسمية بانه يتدخل بالشؤون الأردنية الداخلية

وقد جرى التعريف به في أكثر من مناسبة إذ إنه لواء ركن سابق في الجيش العربي السوري مواليد مدينة اللاذقية 1949 ، -رئيس سابق للأمن الداخلي في الجمهورية العربية السورية - من أقوى الضباط العلويين في الجيش السوري ، يحمل الدكتوراه من رومانيا ، تقلد منصب أمن السرايا التابعة لرفعت الأسد في منطقة المزة بمدينة دمشق وكان وقتها برتبة رائد . وكان من مؤيدي رفعت الأسد الذي قاد محاولة انقلابية على الرئيس الراحل حافظ أسد ، وكان ضابطاً بالكتيبة التي يقودها رفعت الأسد في الثمانينيات. لكنه عاد وانضم إلى بشار الأسد ودعمه في خلافة والده ، ويُعتقد أنه لعب دوراً هاماً للغاية في خلافة بشّار لوالده . عندما كان برتبة عميد تسلم رئاسة «فرع 251» في ادارة المخابرات في العام 1998 ، ثم تمت ترقيته إلى لواء بعد عدة أشهر ، وكان تعيينه خلفاً للواء محمد ناصيف خيربك الذي بقي في ادارة المخابرات العامة . . وكان احد أهم المطلوبين في قضية اغتيال رفيق الحريري ، وتم ذكر اسمه في تقرير ميلييس . يملك اللواء بهجت سليمان شركات ونشاطات تجارية واسعة في سورية منها مجموعة اليوجي المسجلة بأسماء أقربائه . عُرِف عن اللواء بهجت سليمان انه “مؤدّب” ابناء الأسد الأب، من باسل إلى بشار ثم ماهر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com