أخبار

الرباعية الدولية: إسرائيل تقوّض على نحو راسخ حل الدولتين
تاريخ النشر: 01 يوليو 2016 5:56 GMT
تاريخ التحديث: 01 يوليو 2016 8:24 GMT

الرباعية الدولية: إسرائيل تقوّض على نحو راسخ حل الدولتين

وعشية الانتخابات الإسرائيلية التي أجريت في مارس أذار 2015 قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إنه لن تقام دولة فلسطينية في عهده.

+A -A
المصدر: نيويورك ـ إرم نيوز

قالت اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط في مسودة تقرير لها ”إنه يجب على إسرائيل وقف بناء المستوطنات وإعاقة التنمية الفلسطينية وتخصيص أراض يسعى الفلسطينيون لإقامة دولة عليها في المستقبل للاستخدام الإسرائيلي الحصري“.

وجاء في مسودة تقرير اللجنة التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة أن السياسة الإسرائيلية ”تقوض على نحو راسخ إمكانية نجاح حل الدولتين“.

وأضافت ”هذا يطرح تساؤلات مشروعة عن نوايا إسرائيل على المدى الطويل والمقرونة بتصريحات بعض الوزراء الإسرائيليين بأنه يجب ألا تكون هناك أي دولة فلسطينية على الإطلاق“.

وعشية الانتخابات الإسرائيلية التي أجريت في مارس أذار 2015 قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه لن تقام دولة فلسطينية في عهده لكنه تراجع بعد أيام عن موقفه وتعهد مجددا بالحل الخاص بإقامة دولتين.

وأطلع مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف مجلس الأمن التابع للمنظمة الدولية الخميس على تقرير الرباعية وقال للصحفيين إنه تم تقديمه لأعضاء اللجنة للموافقة النهائية عليه ومن المرجح نشره اليوم الجمعة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك