بريطانيا ترسل 200 جندي إضافي لدعم الجيش العراقي

بريطانيا ترسل 200 جندي إضافي لدعم الجيش العراقي

المصدر: بغداد - إرم نيوز

أعلنت بريطانيا انها سترسل مجموعة من جنودها الى العراق لتوسيع مهمة التدريب للقوات العراقية في اطار حملتها لمكافحة تنظيم داعش.

ونقلت وكالة أنباء الاعلام العراقي عن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون قوله  الخميس ”سنرسل نحو 200 جندي إضافي إلى العراق لتدريب قواته ومساعدتها في حربها ضد داعش“.

وأضاف فالون ”أنه مع استمرار القوات العراقية استعادة الأراضي والبدء في العملية الكبرى لتحرير الموصل؛ فمن المهم مواصلة قوات التحالف تقديم الدعم للسماح لهم بتحقيق تقدم إضافي“، وفقاً للوكالة الألمانية.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية في بيان اليوم، أن ”القوة الإضافية وفريق المهندسين سيرفعان من إجمالي القوات البريطانية في العراق إلى 1100 جندي“.

ويتزامن ذلك مع إعلان  مصدر عشائري، في محافظة صلاح الدين، أن القوات الحكومية واصلت تقدمها، يوم الخميس، في شمال المحافظة، وباتت على مشارف حدود محافظة نينوى، في إطار الحملة العسكرية التي ستمهد الطريق لشن هجوم واسع على تنظيم ”داعش“ في الموصل، معقل المتشددين الرئيس في العراق.

وأوضح المتحدث باسم مجلس شيوخ عشائر صلاح الدين، مروان ناجي أن ”قطعات الجيش العراقي ومقاتلي العشائر السنية من أبناء صلاح الدين وصلوا إلى قرية الرمضانيات وهي آخر منطقة في حدود محافظة صلاح الدين مع محافظة نينوى“.

وأضاف ناجي: ”بعد القرية يأتي مفرق الحضر وهو يتبع لمحافظة نينوى“، مبيناً أن ”الطريق الرئيس إلى نينوى من صلاح الدين أصبح بيد القوات العراقية“.

ولم يبق بيد ”داعش“ سوى مدينة الشرقاط، شمال تكريت مركز محافظة صلاح الدين، وهي منطقة محاذية للطريق إلى نينوى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com