لبنان يعلن الحداد العام بعد تفجيرات “القاع” وحزب الله يدين

لبنان يعلن الحداد العام بعد تفجيرات “القاع” وحزب الله يدين

المصدر: بيروت - إرم نيوز

أصدر رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، مذكرة أعلن فيها الحداد العام، غداً الثلاثاء، على أرواح الضحايا الذين سقطوا في التفجيرات الانتحارية التي هزت فجرًا بلدة القاع شرق لبنان، فيما أدان حزب الله، التفجيرات.

وقالت المذكرة: “يعلن الحداد العام على أرواح الضحايا الذين قضوا نتيجة التفجيرات الانتحارية المدانة في بلدة القاع البقاعية”.

وأضافت المذكرة “لذلك تنكس الأعلام غدا الثلاثاء، على جميع الإدارات والمؤسسات العامة والبلديات، على أن تعدل البرامج العادية في محطات الإذاعة والتلفزيون بما يتناسب مع هذه الفاجعة الأليمة”.

وطالبت المذكرة أن “يقف اللبنانيون-حيثما وجدوا- لمدة خمس دقائق خلال تشييع جثامين الشهداء تعبيرا لبنانيا ووطنيا شاملا، وتضامنا مع عائلات الشهداء والجرحى”.

وفي سياق متصل، أدان “حزب الله” اللبناني في بيان، تفجيرات القاع في وادي البقاع شرق لبنان، والتي اعتبرها “نتيجة للدعم الذي تقدمه بعض الدول للإرهابيين”.

وقال البيان: “يدين حزب الله الجريمة الإرهابية التي نفذها انتحاريون في بلدة القاع في بقاع لبنان الشمالي والتي أدت إلى استشهاد وجرح عدد كبير من المدنيين الأبرياء، ويتقدم بأحر التعازي لأهالي الشهداء، متمنياً للجرحى الشفاء العاجل”.

وأضاف البيان أن “هذه الجريمة هي نتيجة للدعم السري والعلني الذي تقدمه بعض الدول والكيانات في المنطقة والعالم لهؤلاء الإرهابيين القَتَلة، سواء على مستوى التسليح والتجهيز، أو على مستوى الدعم الإعلامي والاحتضان المعنوي والحماية السياسية”، على حد تعبيره.

يذكر أن سلسة تفجيرات انتحارية متتالية هزت فجر اليوم الاثنين، بلدة القاع الحدودية مع سوريا، ما أدى الى مقتل ما لايقل عن ستة أشخاص وإصابة 19 آخرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع