14 ألف أفغاني يتواجدون في سوريا للقتال

14 ألف أفغاني يتواجدون في سوريا للقتال

المصدر: طهران – إرم نيوز

كشف محمد حسن حسيني المعروف بـ”أبي حكيم”، أحد قيادات لواء فاطميون الأفغاني التابع للحرس الثوري الإيراني، حجم مشاركة الأفغان في الحرب السورية، في مقابلة مع أسبوعية “رمز عبور” الإيرانية.

وقال حسيني، الذي كان يشغل منصب مساعد قائد لواء “فاطميون”، إن عناصر اللواء في سوريا تجاوز 14 ألف عنصر، و”جميعهم تدربوا على استخدام كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة”.

وأكد أن تشكيلات “فاطميون” الأفغاني كانت في بداياتها تحمل تسمية “محبو السيدة رقية “، وتابع أن هذه المجموعة كانت تعد اللبنة والنواة الأساسية لتشكيل لواء “فاطميون” الشيعي.

وكشف مساعد لواء فاطميين عن تجنيد العناصر الأفغانية من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والدول الأوروبية وأطلق على هؤلاء العناصر تسمية ” الأنصار” كونهم جاؤوا من عدة دول للالتحاق باللواء الأفغاني في سوريا.

واستطرد أن عناصر “الأنصار” من حاملي جوازات السفر الأوروبية والأمريكية والكندية في المرحلة الأولى من تجنيدهم وقبل التحاقهم بلواء “فاطميون” نظاميا، يصلون إلى إيران قادمين من أميركا وعدة دول أوروبية، وبعد استقبالهم في طهران يتم إرسالهم إلى لبنان، ومن هناك يلتحقون بلواء “فاطميون” في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع