قتلى بهجمات انتحارية في بلدة القاع اللبنانية على الحدود السوريّة
قتلى بهجمات انتحارية في بلدة القاع اللبنانية على الحدود السوريّةقتلى بهجمات انتحارية في بلدة القاع اللبنانية على الحدود السوريّة

قتلى بهجمات انتحارية في بلدة القاع اللبنانية على الحدود السوريّة

هزّت انفجارات انتحارية عنيفة فجر اليوم بلدة القاع اللبنانية (شرق البلاد) أسفرت عن عدد من القتلى والجرحى.

وقالت وسائل إعلام محلية نقلا عن شهود عيان إن الانفجارات أسفرت عن مقتل أكثر من 7 أشخاص وإصابة 18 آخرين.

,أكد الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة لوكالة الصحافة الفرنسية "مقتل ثمانية أشخاص على الأقل بينهم ثلاثة انتحاريين وإصابة 15 آخرين بجروح".

وفي التفاصيل، عند الساعة الخامسة فجرا بالتوقيت المحلي وقرب بلدة القاع اللبنانية الحدودية مع سوريا، وعلى بعد مائة كلم من معبر القاع المغلق منذ سنوات بسبب الحرب في سوريا، كان هناك تسلل لمسلحين فجروا أنفسهم عقب الاشتباه فيهم من قبل السكان، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بينهم ثلاثة جنود.

ورجحت مصادر أمنية أن هؤلاء المسلحين لم ينووا استهداف بلدة القاع المسيحية، وإنما كانوا يحاولون التسلل من المنطقة الحدودية الفاصلة بين لبنان وسوريا نحو عمق الأراضي اللبنانية.

وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام فإن كل انفجار كان يفصل بينه وبين الانفجار التالي نحو عشر دقائق، مشيرة إلى أنه تم نقل الجرحى إلى مستشفى حكومي.

وكانت بلدة القاع قد شهدت خلال السنوات الثلاث الماضية سلسلة مواجهات بين الجيش اللبناني ومجموعات مسلحة من تنظيم الدولة تتمركز في الجبال الفاصلة بين لبنان وسوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com