اتهام ضبّاط أردنيين ببيع أسلحة مقدَّمة للمعارضة السورية في السوق السوداء
اتهام ضبّاط أردنيين ببيع أسلحة مقدَّمة للمعارضة السورية في السوق السوداءاتهام ضبّاط أردنيين ببيع أسلحة مقدَّمة للمعارضة السورية في السوق السوداء

اتهام ضبّاط أردنيين ببيع أسلحة مقدَّمة للمعارضة السورية في السوق السوداء

واشنطن- اتهم تقرير لصحيفة نيويورك تايمز استند لشهادات مسؤولين أمريكيين وأردنيين،  ضباطا أردنيين بسرقة أسلحة أرسلتها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية إلى الأردن لمقاتلي المعارضة السورية  لبيعها  في السوق السوداء.

وقال تحقيق مشترك لنيويورك تايمز والجزيرة إن بعضا من الأسلحة "المسروقة" استُخدم في إطلاق نار في نوفمبر/ تشرين الثاني أدى إلى قتل أمريكيين اثنين وثلاثة آخرين في منشأة تدريب للشرطة في العاصمة عمان.

وأقيمت هذه المنشأة في أطراف العاصمة عمان بعد غزو الولايات المتحدة للعراق في 2003 للمساعدة في إعادة بناء قوات الأمن بعد الحرب ولتدريب أفراد شرطة السلطة الفلسطينية.

وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤولين أمريكين وأردنيين إن الأسلحة التي استُخدمت في إطلاق النار كانت قد وصلت أصلا إلى الأردن من أجل برنامج تدريب مقاتلي المعارضة السورية .

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن سرقة هذه الأسلحة التي انتهت قبل أشهر بعد شكاوى أمريكية أدت إلى توافر كم كبير من الأسلحة الحديثة في السوق السوداء لتجارة السلاح .

وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤولين أردنيين إن الضباط الأردنيين الذين كانوا جزءا من الخطة"حققوا ربحا غير متوقع " من بيع الأسلحة واستخدموا هذه الأموال في شراء أجهزة آيفون وسيارات رياضية وسلع كمالية أخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com