الحريري : إيران تمول الفتنة في العالم العربي 
الحريري : إيران تمول الفتنة في العالم العربي الحريري : إيران تمول الفتنة في العالم العربي 

الحريري : إيران تمول الفتنة في العالم العربي 

اتهم رئيس الحكومة الأسبق وزعيم تيار المستقبل في لبنان سعد الحريري إيران بإحداث الانشقاق وتمويل الفتن في العالم العربي.

وقال الحريري في خطاب خلال مأدبة إفطار مساء  السبت في طرابلس شمال لبنان إن "إيران تمول حزب الله في لبنان وتمول الحشد الشعبي في العراق وتمول الحوثيين في اليمن وتمول المعارضة في البحرين وتمول قتل الأبرياء في سورية وتمول عمليات التفجير في الكويت وتمول أدوات الفوضى في القطيف وتمول مجموعات مذهبية في السودان ومصر والجزائر، يعني بكل بساطة إيران تمول الفتنة في العالم العربي".

وأضاف رئيس الحكومة الأسبق أنه "لا توجد ساحة عربية واحدة تسللت إليها إيران، سواء عن طريق المال أو الأحزاب أو رجال الدين أو الحرس الثوري، إلا ونالت نصيبها من الانشقاق والفتن والصراعات المذهبية"، منوها إلى أنه "نحن في لبنان مطالبون بأن نحمي بلدنا وعيشنا المشترك".

وتابع الحريري قائلا "لسنا في لبنان ولن نكون صدى لما يقرره قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في المنطقة والدعوات التي يطلقها للتمرد وإشعال النار في البحرين وسواها، فيكفينا ما يقع علينا من ويلات الأوضاع في سورية ويكفي الإخوة الشيعة خصوصا الإصرار على نقلهم من حرب إلى حرب ومن مأساة إلى مأساة".

وأردف زعيم تيار المستقبل أن "ما يعنينا في لبنان هو الكف عن صب الزيت على نار الفتن والتوقف عن السياسات العمياء بالتدخل في الشؤون الداخلية للدول الشقيقة وقطع دابر الكراهية التي يستهدفون بها المملكة العربية السعودية".

وذكر الحريري في نهاية خطابه أن "المشروع الأهم يبقى إعادة النمو والنهوض بالاقتصاد الذي يفيد كل لبنان بكل مناطقه، ومدخل هذا المشروع أن تعود الدولة ومؤسساتها لعملها الطبيعي المنتج" لافتا إلى أن المفتاح لأجل ذلك هو "انتخاب رئيس جمهورية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com