العبيدي يصل ”مخمور“ للإشراف على تقدم القوات باتجاه الموصل

العبيدي يصل ”مخمور“ للإشراف على تقدم القوات باتجاه الموصل

المصدر: بغداد- إرم نيوز

وصل وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، وقادة في الجيش، اليوم السبت، إلى جنوب شرق مدينة الموصل، للإشراف على تقدم القوات العراقية باتجاه المدينة.

وقال الفريق الركن محمد العسكري المستشار الإعلامي للوزارة إن ”وزير الدفاع وقادة في الجيش العراقي وصلوا اليوم إلى قاطع مخمور جنوب شرق الموصل مركز محافظة نينوى، للإشراف ميدانيًا على تقدم القوات باتجاه المدينة الخاضعة لسيطرة داعش منذ عامين، وفقًا للخطط الموضوعة“.

وأضاف العسكري ”القوات العراقية حاليًا قرب مفرق قضاء الشرقاط (محافظة صلاح الدين)، وتقدمها متواصل في المنطقة“.

واستعادت القوات العراقية صباح اليوم السبت، السيطرة على قريتين شمال محافظة صلاح الدين من قبضة  داعش، بعد ثمانية أيام من انطلاق عملية استعادة السيطرة على مناطق شمال المحافظة.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية في 18 يونيو/حزيران الجاري، بدء ”الصفحة الثانية“ من عملية تحرير الموصل انطلاقًا من مناطق شمال محافظة صلاح الدين، باتجاه قضاء الشرقاط، وصولًا إلى مناطق جنوب مدينة الموصل.

وسيطر مسلحو داعش على قضاء الشرقاط والنواحي، والقرى التابعة له في حزيران/يونيو 2014، ويعد القضاء منطقة استراتيجية مهمة إذ يقع على بعد 115 كم جنوب محافظة نينوى، وعلى بعد 125 كم شمال تكريت مركز محافظة صلاح الدين، وعلى بعد 135 كم غرب محافظة كركوك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com