وزير الإعلام اللبناني يطالب السوريين النازحين بالعودة إلى بلادهم
وزير الإعلام اللبناني يطالب السوريين النازحين بالعودة إلى بلادهموزير الإعلام اللبناني يطالب السوريين النازحين بالعودة إلى بلادهم

وزير الإعلام اللبناني يطالب السوريين النازحين بالعودة إلى بلادهم

قال وزير الإعلام اللبناني رمزي جريج، اليوم السبت إن النزوح السوري يشكل عبئًا على لبنان، وعلى النازحين السوريين العودة إلى بلادهم.

وأضاف جريج، في تصريح إعلامي لإذاعة "لبنان الحر" المحلية اليوم السبت، أن "النزوح السوري عبء على لبنان وينبغي على النازحين السوريين العودة إلى بلادهم، عندما تسمح الظروف. حتى ولو استمر وجودهم ،فذلك لن يؤثر على وحدة الأراضي اللبنانية ،وعلى تمسك اللبنانيين بلبنان من دون تقسيم أو توطين، وهذا الأمر مكرس في الدستور"، مشيرًا إلى أن "لا إرادة دولية في هذا الاطار".

وردًا على سؤال حول قانون الانتخاب، اعتبر جريج أنه "من الصعب الاتفاق على قانون انتخاب"، داعيًا للسعي إلى حل وسط.  فالجمع بين قانون الانتخاب على قاعدة الأكثري والنسبي، حلّ مقبول .

وأشار وزير الإعلام اللبناني، الى أن "الانتخابات ستجرى حتما تحت ضغط الرأي العام وإذا لم يتفق على قانون جديد قد تجرى تحت قانون الستين ولا مجال لأي تمديد".

وحول انتخاب رئيس للجمهورية، قال جريج "إن فريق 14 آذار مدرك لمخاطر استمرار الشغور الرئاسي، وجميع مكوناته تطالب بالإسراع في انتخاب رئيس للبنان، والذي يعتبر أولوية، ومفتاح لباقي الحلول".

وأضاف "لو كان الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، مستعجلًا لانتخاب رئيس، كان تلقف اقتراح الرئيس الحريري. لكن عدم قيامه بذلك يعني أنه ليس على عجلة من أمره ".

وكان رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري قد رشح النائب سليمان فرنجية، الذي ينتمي لفريق 8 آذار لرئاسة الجمهورية ، لكن معظم فريق 8 آذار لا يزال يقاطع جلسات انتخاب رئيس للجمهورية .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com