الأحزاب الكردية تقاطع دعوة البارزاني لمؤتمر انفصال كردستان

الأحزاب الكردية تقاطع دعوة البارزاني لمؤتمر انفصال كردستان

المصدر: إرم نيوز - محمد وذاح

دعا رئيس كردستان العراق، وزعيم حزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، إلى عقد مؤتمر حول تقرير المصير واستقلال الإقليم وسط مقاطعة الأحزاب الكردية الرئيسة هناك.

وقالت عضو حركة التغيير الكردية، النائبة بالبرلمان العراقي شيرين رضا محمد، الجمعة، إن “رئيس الإقليم مسعود البارزاني دعا أمس الخميس، جميع الأحزاب والأطراف الكردية إلى حضور اجتماع خاص حول تقرير المصير واستقلال كردستان واتخاذ القرار بشأن الخطوات المستقبلية”.

irq_1344250529_1429528800

وأضافت النائبة الكردية في تصريح لــ”إرم نيوز”، أن “الدعوة لعقد مؤتمر انفصال كردستان تختلف عن سابقاتها لأنه مطلب الاستقلال أكثر جدية من الدعوات السابقة”، مؤكدة أن “قادة حركة التغيير المعارضة إلى الآن لم يستجيبوا لدعوة حضور المؤتمر لأن التوقيت الحالي غير مناسب لإعلان استقلال كردستان عن العراق بسبب الوضع الاقتصادي والأمني الذي يعيشه الإقليم”.

وكشفت النائبة عن “زيارة مرتقبة لأعضاء من حركة التغيير إلى بغداد لبحث العديد من القضايا بين المركز وإقليم كردستان”.

وتتهم القوى السياسية الكردية الرئيسة بكردستان العراق، من بينها الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال الطالباني وحركة التغيير الكردية، البارزاني وحزبه بالهيمنة على جميع مفاصل إدارة كردستان لذلك هي ترفض إعلان استقلال الإقليم عن العراق في الوقت الحاضر.

يشار إلى أن كردستان العراق يعاني من أزمة مالية حادة إذ لم تتمكن حكومة الإقليم من دفع متأخرات رواتب موظفيها منذ شهر أيلول/ العام الماضي، فيما تحمّل الأحزاب الكردية رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني مسؤولية تدهور الوضع الاقتصادي والسياسي بالإقليم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع