اندماج فصيلين “لاستئصال داعش”.. و”سوريا الديمقراطية” تقتحم منبج

اندماج فصيلين “لاستئصال داعش”.. و”سوريا الديمقراطية” تقتحم منبج

المصدر: حلب - إرم نيوز

أعلنت حركة “أحرار الشام الإسلامية”، الخميس، انضمام فصيل “جيش الشام” إلى صفوف الحركة، وذلك بعد مباحثات جرت بين الجانبين منذ مطلع حزيران الجاري.

وأصدرت الحركة بياناً أكدت فيه أن اندماج “جيش الشام”  يأتي بهدف “لم الشمل” و”لتحفظ لثورتنا المباركة مسيرتها وغاياتها المشروعة في رفع الظلم وإسقاط النظام الطائفي واستئصال داعش”.

مقتل 20 من المعارضة بهجوم لـ”داعش”

ميدانيًا، قُتل 20 عنصرًا من المعارضة السورية، وأصيب عدد كبير بجروح، جراء هجوم لتنظيم “داعش” بسيارتين مفخختين، على مواقع المعارضة في بلدة جوبان باي (الراعي) ذات الأغلبية التركمانية بريف حلب الشمالي، وفق مصادر محلية.

وأفادت مصادر محلية،  الخميس، أن اشتباكات عنيفة وقعت بين قوات المعارضة وعناصر “داعش”، في بلدة جوبان باي القريبة من الحدود التركية.

وأضافت المصادر أن المعارضة دخلت البلدة عقب الاشتباكات، وأن “داعش” شن هجومًا على مواقع تواجدها بسيارتين مفخختين، ما أسفر عن مقتل 20 منهم وإصابة العديد بجروح متفرقة.

اقتحام منبج وحرب شوارع

إلى ذلك، قال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن: “دخلت قوات سوريا الديمقراطية اليوم مدينة منبج من الجهة الجنوبية الغربية بغطاء جوي كثيف من التحالف الدولي بقيادة أميركية”، مشيراً إلى “اشتباكات عنيفة تدور بين الأبنية وفي الشوارع داخل المدينة”.

وأوضح عبدالرحمن أن المواجهات بين الطرفين باتت على تخوم منبج من الجهات الجنوبية والشمالية والغربية، لافتاً إلى أن “قوات سوريا الديمقراطية تقوم بعملية قضم تدريجي للقرى والمزارع الموجودة في محيط منبج بهدف تضييق الخناق على مقاتلي داعش المحاصرين داخل المدينة”.

ومدينة منبج، أحد أبرز معاقل تنظيم “داعش” في محافظة حلب شمال البلاد، ويسيطر عليها منذ العام 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع