السلطات المصرية تستعد للإفراج عن نشطاء سياسيين

السلطات المصرية تستعد للإفراج عن نشطاء سياسيين

المصدر: يوسف القاضي- إرم نيوز

قالت مصادر خاصة لـ إرم نيوز، إن وزارة الداخلية المصرية، تعمل على إعداد قائمة بأسماء نشطاء سياسيين من الممكن العفو عنهم، لعرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإصدار قرار جمهوري بذلك، قبل عيد الفطر.

وذكرت المصادر، أن السيسي يرغب بالإفراج عن عدد من النشطاء قبل عيد الفطر، خاصة إذا كانت هناك أي حالات تتعلق بقضية جزيرتي تيران وصنافير، والتظاهر لرفض إعلان تبعيتهما للسعودية، بعد حكم القضاء الإداري ببطلان الاتفاقية، وإعلان الحكومة المصرية الطعن على الحكم، عبر هيئة قضايا الدولة.

وقالت إن عملية الإفراج عن النشطاء، قد تتم قبل عيد الفطر بثلاثة أيام، وقد يصل عددهم إلى 120 من النشطاء المحبوسين، والصادر ضدهم عدة أحكام في قضايا تتعلق بالتظاهر.

وينتظر  أهالي النشطاء السياسيين، المحبوسين على خلفية اتهامهم في قضايا تتعلق بمخالفة قانون التظاهر، الإفراج عن أبنائهم، خاصة مع قرب الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

وأرسل عدد كبير من أهالي النشطاء، استغاثات ومطالبات لرئاسة الجمهورية ووزارة الداخلية، للمطالبة بالعفو عن ذويهم، كونهم غير متهمين في قضايا جنائية، أو قتل أو مخدرات، وإنما لموقف سياسي أو تظاهر سلمي، بحسب قولهم.

وقررت وزارة الداخلية، الإفراج عن 104 من السجناء، قبل عيد الفطر المبارك، وهو الإجراء الذي تتخذه الوزارة، تزامناً مع المناسبات الدينية، والقومية، كما تقرر الإفراج المشروط عن 151 سجينًا، في حين لم يفرج عن أي من النشطاء حتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع