“عشائر العراق” يطالب الأمم المتحدة بوقف تدخلات إيران في العراق وسوريا

“عشائر العراق” يطالب الأمم المتحدة بوقف تدخلات إيران في العراق وسوريا

المصدر: شوقي عصام – إرم نيوز

 

طالب المجلس الوطني لعشائر العراق الأمم المتحدة، بوقف تدخلات النظام الإيراني في العراق ودول المنطقة، موضحا أن نظام “الملالي” هو العامل الرئيس للإبادة وزعزعة الاستقرار والانفلات الأمني ونشر الطائفية.

وقال المجلس الذي يمثل 3 آلاف من شيوخ عشائر العراق، في بيان صحفي، إن تدخلات النظام الإيراني في المنطقة، خاصة في العراق وسوريا أخذت أبعادا غيرمسبوقة.

وأضاف المجلس أن عناصر النظام الإيراني تواصل إبادة المواطنين السوريين والعراقيين، ويستمر النظام في تدخلاته في البلدين بأعماله الدموية إلى أقصى حد، حيث لم تقصر الميليشيات التابعة للنظام الإيراني عن أية جريمة ضد النازحين والمهجرين  قسرا، وهم يعترفون بتبعيتهم وتنفيذهم أوامر المسؤولين في النظام  الإيراني.

وأشار المجلس إلى أن النظام الإيراني يواصل عمليات قمع وإبادة اللاجئين من أعضاء المعارضة الإيرانية في الأراضي العراقية، لافتين إلى العناء الخاص بسكان مخيم “ليبرتي” في بغداد الذي يعتبر مأوى للاجئين من أعضاء منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، عقب تدمير أجزاء كبيرة من المخيم في أكتوبر الماضي، إثر إطلاق 80 صاروخاً، مما أدى إلى مقتل  24 من السكان.

وطالب شيوخ عشائر العراق، الأمم المتحدة والحكومة الأمريكية بالعمل بمسؤولياتهما والالتزام بتعهداتهما الموثقة، من أجل توفير الحماية والأمن لسكان “ليبرتي”، وضمان عدم الاعتداء من جديد على سكان المخيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع