الأردن يوقف إنشاء وتوسعة مخيمات اللاجئين السوريين
الأردن يوقف إنشاء وتوسعة مخيمات اللاجئين السوريينالأردن يوقف إنشاء وتوسعة مخيمات اللاجئين السوريين

الأردن يوقف إنشاء وتوسعة مخيمات اللاجئين السوريين

قررت الحكومة الأردنية وقف إنشاء وتوسعة مخيمات اللاجئين الواقعة على الحدود مع سوريا، وذلك في أعقاب الهجوم الانتحاري الذي نفذه مجهولون، أمس الثلاثاء، على موقع عسكري لقوات الحدود الأردنية، أسفر عن مقتل 6 جنود وإصابة آخرين.

وقال محمد المومني وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال، إن الحكومة الأردنية الآن بصدد مناقشة "المنظمات الدولية" حول آلية اتخاذ إجراءات جديدة لإدخال المساعدات إلى المخيم الحدودي، لافتاً إلى أن المنطقة التي وقع فيها الاعتداء "الجبان" يوجد بها ما يقارب 102 ألف سوري.

وأضاف بشأن احتمال ترحيل الحكومة الأردنية لاجئي المخيم، أن الحكومة ستكتفي فقط بوقف التوسع وإنشاء المخيمات الجديدة، ووقف دخول اللاجئين إثر إعلان المنطقة منطقة عسكرية مغلقة، مشيراً إلى أن "الإرهابي" الذي نفذ العملية، استغل نقطة العبور الإنسانية ليرتكب جريمته، مؤكداُ أن الأردن ومنذ فترة وهو يحذر من تزايد أعداد الموجودين على الحدود الأردنية السورية وبوجود عناصر إرهابية بينهم.

وأشار المومني إلى أن "الإرهابي" الذي نفذ العملية، استغل نقطة العبور الإنسانية ليرتكب جريمته، مؤكداُ أن الأردن ومنذ فترة وهو يحذر من تزايد أعداد الموجودين على الحدود الأردنية السورية وبوجود عناصر إرهابية بينهم.

بدوره، أكد وزير الخارجية الأردني ناصر جودة أن الهجوم الذي وقع أمس في منطقة الركبان في شمال شرق الأردن قرب الحدود السورية كان "الأول من نوعه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com