كيري يلتقي دبلوماسيين أمريكيين طالبوا بتوجيه ضربات عسكرية ضد نظام الأسد

كيري يلتقي دبلوماسيين أمريكيين طالبوا بتوجيه ضربات عسكرية ضد نظام الأسد

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

التقى وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، مساء الثلاثاء، دبلوماسيين أمريكيين “انتقدوا” في مذكرة لهم، سياسة بلادهم تجاه سوريا، و”دعوا” لتوجيه ضربات عسكرية ضد النظام السوري.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي، خلال مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء، بحسب ما ذكرته وكالة الأناضول للأنباء، أن لقاء كيري مع 10 من الدبلوماسيين المذكورين استمر 30 دقيقة، مشيرًا إلى أن جميع الدبلوماسيين المشاركين في اللقاء، يعملون في المقر الرئيس للوزارة بواشنطن.

ولم يفصح كيربي عن معلومات تتعلق بفحوى اللقاء، مكتفيًا بالقول “كيري غادر اللقاء بشكل إيجابي جدًا”، مضيفًا: “كان اللقاء على شكل تبادل للآراء، وأدلى كيري بمعلومات عن سياسة واشنطن في سوريا”.

ووقع 51 دبلوماسيًا أمريكيًا “يعملون في الملف السوري”، على مذكرة تطالب إدارة بلادهم بتغيير سياستها تجاه سوريا، وتوجيه ضربات عسكرية ضد النظام السوري، لعدم مراعاته وقف إطلاق النار.

كما دعا الموقعون لتقديم مزيد من الدعم لقوات المعارضة السورية، التي لم تعد تنظر بحماس تجاه قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، لاقتصار ضربات الأخيرة ضد داعش فقط.

ولفت الدبلوماسيون إلى عدم ارتياح الدول “السُّنية” في المنطقة، لصمت إدارة أوباما تجاه نظام الأسد، ما أدى لضعف العلاقات الأمريكية مع حلفائها في الشرق الأوسط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع