الإمارات تدين الانفجار الذي استهدف موقعًا عسكريًا في الأردن

الإمارات تدين الانفجار الذي استهدف موقعًا عسكريًا في الأردن
A security member, who was injured during an attack at a camp for Syrian refugees in eastern Jordan near the borders of Iraq, Syria and Jordan, is transported from a military helicopter to al-Hussein Medical Centre in Amman, Jordan, June 21, 2016. REUTERS/Stringer

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة الانفجار الذي استهدف موقعا عسكريا لخدمات اللاجئين على الحدود الشمالية الشرقية للأردن، ما أسفر عن مقتل ستة جنود وإصابة 14 آخرين من منتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأردنية.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها أن دولة الإمارات “إذ تستنكر هذا العمل الإجرامي الجبان الذي استهدف عددا من منتسبي القوات المسلحة الأردنية، فإنها تؤكد تضامنها ووقوفها قيادة وحكومة وشعبا مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية حدودها والحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها”. بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وشددت دولة الإمارات مجددا على ضرورة تضافر الجهود الدولية كافة لمواجهة العنف والإرهاب بجميع أشكاله وصوره وأيا كان مصدره والجهات التي تقف خلفه.. وأعربت عن تعازيها لذوي الضحايا وللحكومة والشعب الأردني الشقيق وتمنت الشفاء العاجل للمصابين.

يذكر أن ستة من قوات حرس الحدود الأردنية قد لقوا حتفهم وأصيب 14 آخرين في تفجير بسيارة مفخخة استهدف فجر اليوم الثلاثاء، موقعا عسكريا متقدما في منطقة الركبان على الحدود مع سورية.

وأعلن الأردن ان المناطق الحدودية الشمالية والشمالية الشرقية منطقة عسكرية مغلقة اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع