داعش يطرد القوات السورية من محافظة الرقة 

داعش يطرد القوات السورية من محافظة الرقة 

المصدر: متابعات- إرم نيوز

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان، بأن تنظيم داعش تمكن من طرد القوات النظامية من الحدود الإدارية لمحافظة الرقة، وأجبرها على الانسحاب إلى الحدود الإدارية لمحافظة حماة.

وقال المرصد في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن قوات النظام باتت على مسافة نحو 40 كيلومترًا من مطار الطبقة، بعد تمكنها من الوصول قبل يومين إلى مسافة 7 كم من المطار.

وأشار، إلى أن هجوم التنظيم على المنطقة، ترافق مع قصف عنيف ومكثف واستهداف تجمعات وتمركزات قوات النظام بعربات مفخخة، لافتا إلى استمرار الاشتباكات العنيفة بين صقور الصحراء وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى، على طريق الرقة – اثريا بريف حماة الشمالي الشرقي، وسط معلومات أولية عن تقدم للتنظيم.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن تنظيم داعش تمكن من طرد قوات النظام خارج الحدود الإدارية للمحافظة إثر هجوم عنيف شنه ليل الأحد، بعد أن استقدم 300 مقاتل من مدينة الرقة إلى منطقة الطبقة، بعد اقتراب قوات النظام السوري من مطار الطبقة العسكري.

وأسفرت معارك عنيفة ظهر أمس عن تراجع قوات النظام، لكن استمرار هجوم داعش المضاد أجبرها على الانسحاب من حدود محافظة الرقة بالكامل فجر اليوم.

ويأتي هجوم داعش المضاد، بعد تمكن قوات النظام مطلع الشهر الجاري، من دخول الرقة للمرة الأولى منذ أن استولى عليها داعش قبل عامين، ليجهض حملة عسكرية بدعم من سلاح الجو الروسي للسيطرة على المحافظة الأكثر تحصينًا للتنظيم المتطرف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة