قاسم سليماني يصل حلب لوقف هزائم قوات الأسد

قاسم سليماني يصل حلب لوقف هزائم قوا...

الجنرال الإيراني كان خلال الأيام الماضية في مدينة الفلوجة، لكنه وصل إلى مدينة حلب مساء الإثنين للإشراف على العمليات العسكرية التي ستبدأ قريبًا ضد قوات جيش الفتح المعارضة.

المصدر: طهران- إرم نيوز

قالت وكالة أنباء ”مهر“ الإيرانية، في وقت متأخر من مساء أمس، إن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الجنرال قاسم سليماني وصل إلى مدينة حلب للإشراف على العمليات العسكرية التي تشنها قوات الأسد والمليشيات الشيعية في جبهة ريف حلب الجنوبي.

وأوضحت الوكالة التي نشرت صورة سليماني بريف حلب الجنوبي، إن ”سليماني توجه نحو سوريا بعد التوترات الأخيرة على الأرض“، في إشارة إلى الهزائم والخسائر التي لحقت بقوات الأسد وحلفائها من مليشيات حزب الله والمقاتلين الأفغان خلال الأيام الأخيرة.

وقالت إن ”الجنرال قاسم سليماني كان خلال الأيام الماضية في مدينة الفلوجة العراقية للإشراف على عملية تحريرها، لكنه وصل إلى مدينة حلب مساء الإثنين للإشراف على العمليات العسكرية التي ستبدأ قريبا ضد قوات جيش الفتح المعارضة“.

كما أكد المكتب الإعلامي لحركة ”النجباء“ الشيعية العراقية التي تقاتل في سوريا، وصول الجنرال الإيراني إلى حلب، وقال في يبان له، إن سليماني اتجه نحو سوريا بعد التوترات الأخيرة على مشهدها العسكري.

وشكل سقوط بلدة ”خان طومان“ بريف حلب الجنوبي في مطلع مايو/أيار الماضي بيد قوات جيش الفتح المعارضة صدمة لنظام الأسد وحلفائه الإيرانيين وحزب الله، حيث سقط نحو 80 قتيلاً -باعتراف إيران- في صفوف المليشيات فيما جرح العشرات ووقع عدد كبير أسرى بيد المعارضين السوريين.

999

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com