الرئيس الموريتاني يؤكد انعقاد القمة العربية بموعدها الشهر المقبل
الرئيس الموريتاني يؤكد انعقاد القمة العربية بموعدها الشهر المقبلالرئيس الموريتاني يؤكد انعقاد القمة العربية بموعدها الشهر المقبل

الرئيس الموريتاني يؤكد انعقاد القمة العربية بموعدها الشهر المقبل

أعلن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أن القمة العربية السابعة والعشرين ستنعقد في موعدها المحدد بتاريخ 25 تموز/يوليو من الشهر المقبل ، مؤكدا أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تضمن نجاح القمة المنتظرة.

وقال الرئيس الموريتاني إن بلاده لم تعد كما كانت في السابق وستحتضن القمة ولو تحت خيام، مضيفًا أن بلاده لا تقبل أن يتم تجاوزها في كل عام واستثناؤها من احتضان مؤتمرات القمة العربية.

يذكر أن نواكشوط تستضيف أول قمة عربية منذ الاستقلال عن فرنسا في العام 1960.

تصريحات الرئيس الموريتاني جاءت على هامش زيارته لقصر المؤتمرات في العاصمة نواكشوط حيث تفقد عددا من المرافق والمنشآت والشوارع التي تم تشييدها أو بناؤها بمناسبة تنظيم القمة بموريتانيا.

تأتي زيارة الرئيس الموريتاني للورشات التي تسارع السلطات للانتهاء منها لتكون جاهزة لاستقبال ضيوف القمة العربية، في حين اطلع ولد عبد العزيز خلال زيارته على جهود تأهيل وترميم دور الضيافة الموجودة بقصر المؤتمرات وقاعاته الرئيسة ومداخله والجهود المبذولة لتعزيز منشآته.

وأعطى الرئيس الموريتاني تعليماته للجهات المختصة بتسريع وتيرة العمل، كما تفقد أشغال بناء وتوسعة 40 كيلومترا من شبكة الطرق الحضرية في مدينة نواكشوط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com