‫الأردن يرفض الإفراج عن الداعية أمجد قورشة‬
‫الأردن يرفض الإفراج عن الداعية أمجد قورشة‬‫الأردن يرفض الإفراج عن الداعية أمجد قورشة‬

‫الأردن يرفض الإفراج عن الداعية أمجد قورشة‬

رفضت السلطات القضائية في الأردن، اليوم الاثنين، إطلاق سراح الداعية الإسلامي أمجد قورشة، بكفالة مالية.

 وجاء الرفض من أجل تحديد موعد لمحاكمته أمام "محكمة أمن الدولة"، المختصة بالفصل في الاتهامات التي تتعلق بالأمن القومي للبلاد.

وأصدر مدعي عام أمن الدولة قرارًا بإيقاف قورشة لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيق معه في مقطع فيديو ينتقد فيه مشاركة الأردن في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش".

وقال محمود الدقور، محامي الدفاع عن قورشة، إن السلطات القضائية "رفضت تكفيل موكله؛ وهذا يعني الاستمرار في توقيفه داخل سجن الجويدة والتحقيق معه لحين تحويله إلى محكمة أمن الدولة".

وأضاف: "كمحامي دفاع، أعتقد أنه لا يوجد ما يبرر الاستمرار في توقيف موكلي؛ خاصة أن لديه عنواناً واضحاً، وهو مستعد للمثول أمام المحكمة في أي وقت تشاء، كما أن التوقيف في هذه المرحلة يعد عقوبة على فعل لم يرتكبه، ولم يسبق له أن ارتكبه".

وأوضح الدقور أن قورشه يواجه اتهامات تشمل "القيام بأعمال من شأنها تعريض أمن الدولة للخطر، وتعكير صفو العلاقات مع دولة أجنبية يقصد الولايات المتحدة التي تقود التحالف الدولي، وهذا يستند إلى مقطع فيديو قديم نشر العام 2014 فسره البعض على أنه يعرض أمن المملكة للخطر، ولو كان كذلك لعرضها في ذلك الوقت".

وقورشة هو أستاذ في كلية الشريعة بالجامعة الأردنية، ويقدم برامج دعوية عبر العديد من وسائل الإعلام المحلية.

كما أن له نشاطا بارزا في صفحاته ضمن مواقع التواصل الاجتماعي التي يتابعها أعداد كبيرة من المعجبين بطرحه ومنهجه الدعوي، وغالبيتهم من الشباب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com