حزب الله: مستعدون لإرسال المزيد من المقاتلين إلى سوريا

حزب الله: مستعدون لإرسال المزيد من المقاتلين إلى سوريا

المصدر:  بيروت – إرم نيوز

قال مسؤول كبير في ”حزب الله“ اللبناني اليوم الإثنين إن الحزب على استعداد لزيادة حجم مشاركته العسكرية في سوريا للقتال إلى جانب نظام بشار الأسد إذا اقتضت الحاجة.

وأوضح نائب رئيس المجلس التنفيذي في ”حزب الله“ نبيل قاووق خلال احتفال حزبي في بلدة الغندورية، جنوبي لبنان، أن ”مشاركة حزب الله في معركة سوريا حتى الآن إنما هي بجزء يسير من قواته“.

وأضاف بحسب ما نقلت وكالة الأناضول التركية: ”في حال اقتضت الحاجة لزيادة حجم مشاركتنا هناك، فلن نتردد في فعل ذلك بكل جرأة وإرادة، وهذا ما يجب أن يعلمه اليوم كل داعمي المجموعات التكفيرية (حسب وصفه) في سوريا”.

وتابع: ”هذا هو عهدنا في حماية أهلنا ووطننا، كما هو عهدنا للمحاصرين (من قبل قوات المعارضة) في بلدتي كفريا والفوعة“ في إشارة الى البلدتين السوريتين في ريف إدلب، شمالي البلاد، واللتين تقطنهما غالبية شيعية.

واستطرد: ”خضنا هذه المعركة بكل شجاعة وبطولة انطلاقا من واجبنا الوطني والإنساني والأخلاقي“.

ويلقى تدخل ”حزب الله“ في سوريا انتقاداً واسعاً من أطراف سياسية داخل بلنان والتي تراه ”اختراقًا“ لـ“إعلان بعبدا“، الذي كان الحزب من بين الموقعين عليه في 2012، والقاضي في أحد بنوده بـ“تحييد لبنان عن سياسة المحاور والصراعات الإقليميّة والدوليّة وتجنيبه الانعكاسات السلبيّة للتوتّرات والأزمات الإقليميّة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com