العراق: 2016 سيكون عام النصر النهائي على داعش
العراق: 2016 سيكون عام النصر النهائي على داعشالعراق: 2016 سيكون عام النصر النهائي على داعش

العراق: 2016 سيكون عام النصر النهائي على داعش

أعلن المتحدث باسم الحكومة العراقية سعد الحديثي، اليوم الأحد، أن 2016، سيكون عام "النصر النهائي" على تنظيم داعش في العراق.

وقال الحديثي في تصريح صحفي: "سيكون هذا العام عام النصر الأكبر بتحرير مدينة الموصل كما سبق للقائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي أن تعهد بأن يكون عام 2016 عاما للنصر النهائي على داعش".

وأضاف أن "النصر في الفلوجة يشكل علامة فارقة في سلسلة انتصارات قواتنا المسلحة لطرد الإرهابيين من مدن العراق وإعادتها إلى حضن الوطن وإلى أهلها الأصليين، ويمثل تحولًا مفصليًا في مسار حرب العراق ضد داعش ".

ونجحت قوات الأمن العراقي في دخول مدينة الفلوجة، الجمعة، بعد أن كانت تحت سيطرة تنظيم داعش لمدة عامين، وتمكنت القوات العراقية من السيطرة على المبنى الحكومي والمستشفى، وما زالت تجاهد ضد المتشددين لفرض السيطرة الكاملة على المدينة.

من جانب آخر، نجا قائد عمليات محافظة الأنبار غرب العراق، إسماعيل المحلاوي، اليوم الأحد، من محاولة اغتيال شمال مدينة الرمادي.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن "ثلاث عبوات ناسفة انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة موكب قائد عمليات الأنبار، اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، خلال زيارته لمواقع العمليات العسكرية في منطقة الزنكورة شمال مدينة الرمادي"، مضيفة أن القوات الأمنية عززت تواجدها في المنطقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com