أخبار

عقيلة صالح يعلن النفير العام في ليبيا
تاريخ النشر: 19 يونيو 2016 1:25 GMT
تاريخ التحديث: 19 يونيو 2016 3:45 GMT

عقيلة صالح يعلن النفير العام في ليبيا

قوات الجيش الليبي التابعة لخليفة حفتر تمكنت من تحرير المنطقة الصناعية جنوب مدينة إجدابيا، السبت، بعد معارك عنيفة استخدمت فيها الأسلحة الثقلية مع ميليشيا “سرايا الدفاع عن بنغازي” التابعة لتنظيم القاعدة.

+A -A
المصدر: متابعات- إرم نيوز

أكدت مصادر مطلعة فجر اليوم، أن رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، أعلن حالة النفير العام في البلاد، مشيرة إلى قرار بتعيين رئيس الأركان اللواء عبد الرازق الناظور، قائدا عاما للمنطقة الممتدة من درنة شرقا إلى بن جواد غربا.

وقالت المصادر في تصريحات أدلت بها لقناة“سكاي نيوز“ إن هذا الإعلان يأتي وسط تحركات للجيش الليبي في مناطق يسيطر عليها تنظيما داعش والقاعدة في أجدابيا وبنغازي.

و تمكنت قوات الجيش الليبي التابعة لخليفة حفتر،  السبت، من تحرير المنطقة الصناعية جنوب مدينة إجدابيا، السبت، بعد معارك عنيفة استخدمت فيها الأسلحة الثقلية مع ميليشيا “سرايا الدفاع عن بنغازي” التابعة لتنظيم القاعدة المتشدد .

وشن سلاح الجو الليبي غارات على مواقع ميليشيا “سرايا الدفاع عن بنغازي”،عقب الاشتباكات التي دارت قرب مشروع النهر الصناعي العظيم، وفق ما ذكرته وسائل إعلام ليبية.

كما شهدت منطقة الصابرين في مدينة بنغازي اشتباكات متقطعة بين الجيش وعناصر داعش، وسط غطاء جوي من سلاح الجو الليبي الذي كثف طلعاته فوق بنغازي خلال الأيام القليلة الماضية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك