"داعش" يشن هجوماً شرق كوباني
"داعش" يشن هجوماً شرق كوباني"داعش" يشن هجوماً شرق كوباني

"داعش" يشن هجوماً شرق كوباني

كوباني (سوريا) - شن تنظيم "الدولة الإسلامية"، الأربعاء، هجوماً في شرق مدينة كوباني السورية الكردية، بهدف استعادة أحياء انسحب منها ليلاً، بعد الضربات الجوية التي استهدفت مواقعه الخلفية من طائرات الائتلاف الدولي، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.



وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: "تدور اشتباكات عنيفة في شرق مدينة عين العرب (كوباني بالكردية) بعدما شن تنظيم الدولة الاسلامية هجوما لاستعادة الاحياء التي فقد السيطرة عليها".


وأضاف "قتل ثلاثة من أفراد وحدات حماية الشعب (الكردية) وأصيب عدد آخر منهم بجروح، وهناك خسائر بشرية مؤكدة في صفوف عناصر تنظيم الدولة الاسلامية الجهادي المتطرف".

وكان المرصد اعلن في وقت سابق اليوم ان مقاتلي التنظيم انسحبوا ليلا من مناطق عدة في شرق مدينة عين العرب ومن الاطراف الجنوبية الغربية.


واوضح المرصد ان الانسحاب جاء بعد استهداف "مواقعهم الخلفية بالغارات ما خلف خسائر بشرية في صفوفهم كما تأكدت اصابة اربع عربات على الاقل للتنظيم".


وتمكن تنظيم "الدولة الاسلامية" مساء الاثنين من دخول كوباني التي يتقدم نحوها منذ اكثر من ثلاثة اسابيع، بعد معارك ضارية مع مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية. وسيطر على ثلاثة احياء في شرق المدينة وتمركز على بعض الاطراف الجنوبية والجنوبية الغربية قبل ان يتمكن المقاتلون الاكراد من صده، ما اجبره على التراجع بعض الشيء.


ونفذت طائرات الائتلاف الدولي العربي الثلاثاء غارات على مواقع التنظيم في محيط المدينة الثلاثاء على دفعتين في الصباح وفي المساء. وبعد الغارات المسائية، نفذ التنظيم المعروف ب"داعش" انسحابه.


واليوم شن الائتلاف الدولي غارة جوية جديدة على مقاتلي التنظيم في المدينة المحاذية لتركيا، كما افادت صحافية في وكالة فرانس برس على الحدود التركية.


وعلى اثر الضربة الجوية ارتفع دخان اسود كثيف فوق تلة تقع الى شرق المدينة حيث تدور المعارك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com