الإعدام لـ6 متهمين والمؤبد لـ“مرسي“ بتهمة التخابر مع قطر – إرم نيوز‬‎

الإعدام لـ6 متهمين والمؤبد لـ“مرسي“ بتهمة التخابر مع قطر

الإعدام لـ6 متهمين والمؤبد لـ“مرسي“ بتهمة التخابر مع قطر

المصدر: محمود غريب– إرم نيوز

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، بإعدام 6 متهمين شنقًا، في القضية المعروفة إعلاميًا بالتخابر مع قطر، بينما حكمت بالسجن المؤبد على الرئيس الأسبق محمد مرسي.

وأعلنت المحكمة تصديق مفتي الجمهورية المصرية على حكم الإعدام للمتهمين الستة، وهم: ”أحمد علي عبده عفيفي ومحمد عادل كيلاني وأحمد إسماعيل ثابت وأسماء محمد الخطيب وعلاء عمر سبلان وإبراهيم محمد هلال“.

وقال رئيس هيئة المحكمة المستشار محمد شرين فهمي، ”إن هيئة المحكمة عقدت 99 جلسة حققت المحكمة خلالها كل قواعد العدالة والمحاكمة القانونية، دون إخلال أو التفاف عن حق لأحد، فيما بلغ عدد صفحات محاضر الجلسات ما يزيد على ألف صفحة، قامت المحكمة بدراسة جميع أوراق الدعوى وصولاً للحقيقة“. حسب تعبيره.

كما قضت المحكمة نفسها، بالسجن المؤبد بحق الرئيس الأسبق محمد مرسي واثنين آخرين من قيادات الإخوان، في القضية نفسها، وحبس 4 آخرين 15 سنة، و6 بالسجن المشدد 15 سنة.

وفي بداية الجلسة، دخل مرسي قفص الاتهام، مرتديًا بدلة السجن الحمراء، نظرًا للحكم عليه بالإعدام في قضية الهروب من سجن وادي النطرون.

واتهمت النيابة المعنيين، ”بتسريب سر من أسرار الدولة، واختلاس وثائق ومستندات صادرة من جهات سيادية، متعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها؛ بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com