المعارضة السورية تستعيد قريتين من النظام في جبل التركمان
المعارضة السورية تستعيد قريتين من النظام في جبل التركمانالمعارضة السورية تستعيد قريتين من النظام في جبل التركمان

المعارضة السورية تستعيد قريتين من النظام في جبل التركمان

استعادت قوات المعارضة السورية، اليوم الجمعة، السيطرة على قريتي "قرمنلي"، و"عيسى بنار"، في منطقة جبل التركمان، بريف محافظة اللاذقية شمال غرب البلاد، عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام، بحسب مصادر محلية.

وأفادت المصادر، بأن "قوات المعارضة، شنت صباح اليوم، هجومًا مضادًا على جبل التركمان، أسفر عن استعادة القريتين المذكورتين التي سبق وأن سيطر عليها النظام، الأربعاء الماضي".

وأشارت إلى "استمرار الاشتباكات بين الجانبين، وأن قوات المعارضة تواصل تقدمها في المنطقة، على حساب النظام".

ويخيّم الهدوء على منطقتي جبل التركمان، وجبل الأكراد في ريف اللاذقية، منذ 30 نيسان/ أبريل الماضي، بموجب اتفاق تهدئة برعاية روسية أمريكية، شمل دمشق واللاذقية، إلا أن قوات النظام عاودت قصف قرى التركمان بدءًا من 12 أيار/ مايو الماضي.

من جانب آخر، وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، وفاة 792 شخصًا، بينهم 269 طفلًا و121 سيدة، جراء الحصار المفروض على عدد من المناطق في سوريا من قبل النظام وتنظيم داعش، وذلك منذ عام 2011.

وأوضح التقرير الذي صدر اليوم الجمعة، وحمل عنوان "مسؤولية الأمم المتحدة عن حصار المدنيين في سوريا"، أن الذين لقوا حتفهم نتيجة نقص الغذاء في المناطق المحاصرة بلغ 414 شخصًا، بينهم 138 طفلًا و57 سيدة، بينما بلغ عدد الذين توفوا نتيجة نقص الدواء في المناطق ذاتها 372 شخصًا بينهم 129 طفلًا و62 سيدة.

ووثَّق التقرير أيضًا، وفاة ستة أشخاص، بينهم طفلان وسيدتان، في المناطق المحاصرة من قبل تنظيم داعش، نتيجة نقص الطعام والدواء.

وأشار التقرير إلى أنه يعيش في المناطق المحاصرة، ما لايقل عن مليوني شخص، وتتوزع هذه المناطق بحسب الجهة التي تفرض الحصار، إلى 11 منطقة، تخضع للحصار من قبل قوات النظام فقط، ومنطقتين تخضعان لحصار مزدوج من قبل قوات النظام وتنظيم داعش معًا، ومنطقة واحدة تخضع للحصار من قبل قوات سوريا الديمقراطية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com