بوتين يغازل أمريكا ويبدي استعدادًا لإشراك المعارضة السورية في الحكم
بوتين يغازل أمريكا ويبدي استعدادًا لإشراك المعارضة السورية في الحكمبوتين يغازل أمريكا ويبدي استعدادًا لإشراك المعارضة السورية في الحكم

بوتين يغازل أمريكا ويبدي استعدادًا لإشراك المعارضة السورية في الحكم

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن قبوله بمقترحات أمريكية فيما يخص الملف السوري، وأبدى مرونة تجاه الولايات المتحدة واصفا إياها بالقوة العظمى الوحيدة في العالم.

وقال إنه يتفق مع مقترحات أمريكية بإشراك أطراف من المعارضة في الحكومة السورية الحالية، مشيرا إلى إن الرئيس بشار الأسد يرى أن هناك حاجة لعملية سياسية.

وأضاف بوتين في منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي أن الأهم بالنسبة لسوريا ليس أن يبسط الأسد سيطرته على أراض وإنما استعادة الثقة في السلطات.

وقال إن سوريا ستنهار لا محالة إذا استمرت الأمور على ما هي عليه مشيرا إلى أن هذا سيكون السيناريو الأسوأ.

بوتين: روسيا لا تريد حربا باردة جديدة

وفيما بدا أنه خطاب تصالحي مع الولايات المتحدة، قال بوتين إن روسيا لا تريد حربا باردة جديدة مع الغرب ولا تريد أن تفكر أنها تنزلق في هذا الاتجاه.

وأضاف، "أنا على ثقة من ان لا أحد يريد ذلك. قطعا نحن لا نريد ذلك".

وانتقد بوتين أيضا توسع حلف شمال الأطلسي وحذر من أنه ستكون هناك عواقب إذا واصل الحلف ما وصفه بسياسات أحادية الجانب تجاه روسيا، وقال إنه إذا نسق الجانبان الملفات الدفاعية فلن تكون هناك حرب باردة جديدة.

روسيا ستتعاون مع الرئيس الأمريكي المقبل أيا كان وترامب  شخص متوهج

وفي مسعى مبكر لكسب ود الإدارة الأمريكية المقبلة، قال بوتين إن بلاده ستعمل مع الرئيس الأمريكي المقبل أيا كان.

وأشار إلى أن "أمريكا قوة عظمى بل ربما هي اليوم القوة العظمى الوحيدة، نريد العمل مع الولايات المتحدة ونحن مستعدون لذلك".

وتابع قوله "العالم يحتاج لبلد قوي مثل الولايات المتحدة ونحن نحتاجه، لكن لا نحتاج منهم أن يتدخلوا دوما في شؤوننا وأن يملوا علينا كيف نعيش".

وحول رأيه في المرشح الجمهوري المحتمل لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب، قال بوتين إنه شخص " متوهج"، مضيفا أنه استخلص من تصريحات ترامب أنه يفضل استعادة العلاقات الكاملة بين موسكو وواشنطن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com