ملاحقة مسؤول كردي هدد بقتل موظفي القنصليات الأجنبية – إرم نيوز‬‎

ملاحقة مسؤول كردي هدد بقتل موظفي القنصليات الأجنبية

ملاحقة مسؤول كردي هدد بقتل موظفي القنصليات الأجنبية

المصدر: بغداد - محمد وذاح

أصدرت محكمة تحقيق أربيل، اليوم الخميس، أمراً بإلقاء القبض على المنسق العام لحركة التغيير الكردية المعارضة نوشيروان مصطفى، إثر تهديده موظفي القنصليات الأجنبية وموظفي شركات النفط بالقتل والخطف.

وقالت النائبة عن حركة التغيير، شيرين رضا محمد لموقع ”إرم نيوز“، إن ”محكمة تحقيق أربيل طالبت المنسق العام لحركة التغيير في إقليم كردستان، نوشيروان مصطفى الذي يسكن في محافظة السليمانية، بالحضور أمامها عدة مرات قبل الآن للتأكد من صحة التسجيلات المنسوبة إليه“.

وأكدت النائبة الكردية أن ”استدعاء منسق حركة التغيير إلى المحكمة والمثول أمامها إجراء قانوني، وليس له أي غرض سياسي، بعد توقيع الاتفاقية الثنائية مؤخراً بين التغيير والاتحاد الوطني الكردستاني“.

وجاء قرار إلقاء القبض على منسق حركة التغيير على خلفية تسجيلات صوتية منسوبة له نشرتها وسائل إعلام تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني، يهدد فيها القنصليات الأجنبية وموظفي شركات النفط العاملة في إقليم كردستان بالقتل والخطف.

ووقع حزب الطالباني وحركة التغيير الكردية في 17 أيار/ مايو الماضي، اتفاقية ثنائية، الأمر الذي أثار حفيظة الحزب الديمقراطي الكُردستاني الحاكم بإقليم كُردستان، معتبرا أنها تهدف لتصعيد الأزمات في الإقليم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com