انتشال مسجل قمرة قيادة الطائرة المصرية المنكوبة
انتشال مسجل قمرة قيادة الطائرة المصرية المنكوبةانتشال مسجل قمرة قيادة الطائرة المصرية المنكوبة

انتشال مسجل قمرة قيادة الطائرة المصرية المنكوبة

قالت لجنة التحقيق المصرية في حادث طائرة شركة مصر للطيران التي تحطمت الشهر الماضي في شرق البحر المتوسط اليوم الخميس إن سفينة بحث مستأجرة عثرت على مسجل محادثات قمرة قيادة الطائرة وانتشلت الجهاز على عدة مراحل بعدما وجد في حالة تحطم.

وأضافت اللجنة في بيان لها أن السفينة جون ليثبريدج التابعة لشركة ديب أوشن سيرش "تمكنت من انتشال الجزء الذي يحتوي على وحدة الذاكرة والتي تعتبر أهم جزء في جهاز المسجل".

وذكرت اللجنة أنه تجري حاليا ترتيبات لنقل الجهاز إلى مدينة الإسكندرية المصرية ليتم تسليمه إلى لجنة التحقيق الفني "لاتخاذ إجراءات فحص وتفريغ المحادثات".

ويقول المحققون إن العثور على الصندوقين الأسودين سيساعد في تفسير سبب تحطم الطائرة يوم 19 مايو أيار مما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 66.

وكانت اللجنة قالت أمس الأربعاء إن السفينة حددت عدة مواقع رئيسية للحطام. وأضافت أنها تخوض سباقا مع الزمن للعثور على الصندوقين الأسودين.

ويقوم أحد الصندوقين بتسجيل المحادثات في قمرة القيادة بينما يقوم الآخر بتسجيل بيانات الرحلة ويوضعا في ذيل الطائرة إيرباص إيه320.

ومن المقرر أن تنتهي قدرة الصندوق الأسود الثاني على إرسال إشارات تساعد على اقتفاء أثره في المياه العميقة يوم 24 يونيو حزيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com