تزايد قتلى الجنود الإيرانيين باشتباكات مع المعارضة الكردية – إرم نيوز‬‎

تزايد قتلى الجنود الإيرانيين باشتباكات مع المعارضة الكردية

تزايد قتلى الجنود الإيرانيين باشتباكات مع المعارضة الكردية

المصدر: طهران - إرم نيوز

اعترف الحرس الثوري الإيراني، اليوم الخميس، بمصرع 2 من جنوده في المواجهات المسلحة التي اندلعت الليلة الماضية ضد مسلحين تابعين للحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني قرب الحدود مع العراق.

وأعلن بيان للحرس الثوري، نشره موقعه الرسمي، اليوم الخميس، ان ”اثنين من مقاتليه قتلوا فيما قتل 9 آخرين من العناصر المهاجمة على مقر لقوات مقر حمزة سيد الشهداء التابع للحرس بمنطقة ”اشنوية“ الحدودية الواقعة شمال غرب ايران“.

واتهم الحرس الإيراني ”الولايات المتحدة والسعودية بتقديم الدعم المادي والإعلامي، لما أسماها الجماعات المناوئة والمعادية للثورة الإسلامية والنظام في إيران“، مشيراً إلى أن ”مقاتلي الحرس ورجال حرس الحدود والمواطنيين الأكراد تمكنوا من تفكيك مجموعتين ارهابيتين عبر عملية استخباراتية ومطاردة في منطقة اشنويه وقتل 9 منهم“.

بدوره، قال مسؤول العلاقات الخارجية للحزب محمد صاحبي، إن ”مواجهات مسلحة اندلعت بين مقاتلي الحزب الديمقراطي الكردستاني والجيش الإيراني في منطقة شنو الكردية القريبة من الحدود العراقية الإيرانية“، مبينا أن ”الإشتبكات إستمرت عدة ساعات“.

وأضاف صاحبي أن ”المواجهات أسفرت عن مقتل خمسة جنود إيرانيين وإصابة عدد آخر“، لافتا إلى أن ”الاشتباكات لم تلحق أية خسائر بصفوف مقاتلي الحزب“، مشيراً إلى أن ”الحكومة الإيرانية بدأت بنشر قواتها داخل المدن والقصبات القريبة من موقع الإشتباكات“.

يذكر أن مقرات الأحزاب الكردية الإيرانية وحزب بزاك الجناح الإيراني لحزب العمال الكردستاني، تتواجد على الحدود العراقية الإيرانية، حيث تشن القوات الإيرانية بين الحين والآخر هجمات على المناطق الحدودية داخل إقليم كرستان بحجة تواجد مسلحي الأحزاب الكردية الإيرانية في تلك المناطق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com