ترامب يدعو لإنشاء مناطق آمنة في سوريا على نفقة دول الخليج
ترامب يدعو لإنشاء مناطق آمنة في سوريا على نفقة دول الخليجترامب يدعو لإنشاء مناطق آمنة في سوريا على نفقة دول الخليج

ترامب يدعو لإنشاء مناطق آمنة في سوريا على نفقة دول الخليج

دعا المرشح الرئاسي المحتمل عن الحزب الجمهوري والملياردير الأمريكي، دونالد ترامب، إلى ضرورة بناء "مناطق آمنة" داخل سوريا، تتحمل تكلفتها دول الخليج العربي ثمنها، بهدف إيقاف تدفق اللاجئين إلى أوروبا.

وقال ترامب في كلمة له أمام حشد من مؤيديه، تجمعوا في مدينة أطلانطا بولاية جورجيا،  الأربعاء: "لنقم بإنشاء مناطق آمنة، لكن لنقم بإنشائها هناك في سوريا، بغية إيقاف تدفق اللاجئين إلى أوروبا والولايات المتحدة".

واستطرد رجل الأعمال الأمريكي، المعروف بتعليقاته المعادية للمسلمين: "علينا أن نجعل دول الخليج تدفع ثمنها (تتحمل تكلفة إنشاء المناطق الآمنة)، فهي تملك أموالاً طائلة، ولاتفعل شيئاً، وتلك هي منطقتها، لذا علينا أن نجعلها تدفع من أجل ذلك".

ودعا ترامب في وقت سابق، إلى بناء جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك بهدف إيقاف تدفق المهاجرين غير الشرعيين عبر الحدود، يجبر الأخيرة على دفع ثمنه، وهو أمر أثار سخرية الحكومة المكسيكية وغضبها في ذلك الوقت.

ويعمل ترامب على ركوب موجة "الإسلاموفوبيا" المتصاعدة في الولايات المتحدة الأمريكية، واستخدامها كوسيلة للترويج لنفسه في الانتخابات الرئاسية، ويرى ضرورة ألا تكون بلاده "شرطي العالم"، فيما يعارض بشدة اتفاقيات التجارة الدولية، الأمر الذي يدفع نسبة من الجمهوريين إلى تأييده في هذه المسائل، والتصويت لصالحه.

وكان المرشح الجمهوري أدلى بتصريحات في وقت سابق تدعو لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، ما أثار ضجة كبيرة، ووُجهت إليه انتقادات كثيرة بخصوص تلك التصريحات.

وفي ديسمبر/ كانون الثاني من العام الماضي، أطلق، ترامب، أول تصريحاته الانتخابية المعادية للمسلمين، عندما دعا إلى فرض حظر مؤقت وشامل على دخولهم إلى الولايات المتحدة، "حتى يتم التوصل إلى آلية يمكن من خلالها الفصل بين المتطرفين وغيرهم"، وعاود التأكيد على تصريحاته في مارس/ آذار الماضي، قائلاً "الإسلام يكرهنا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com