إيطاليا تجري اتصالات مع حفتر للاعتراف بحكومة السراج – إرم نيوز‬‎

إيطاليا تجري اتصالات مع حفتر للاعتراف بحكومة السراج

إيطاليا تجري اتصالات مع حفتر للاعتراف بحكومة السراج

المصدر: إرم نيوز- جهاد ضرغام

كشف وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني، أمس الثلاثاء، عن جهود حكومة بلاده لإقناع القائد العام للجيش الليبي الفريق أول ركن خليفة حفتر، بالاعتراف بحكومة الوفاق الوطني .

وقال جينتيلوني خلال ندوة استضافتها العاصمة روما، حول الأوضاع في ليبيا، “ نعمل خارج دائرة الضوء ومنذ بضعة أسابيع للحصول على نتيجة ربما تكون أكثر دلالة ، لحث القوات الليبية تحت إمرة الجنرال حفتر على الاعتراف بحكومة السراج“.

وتابع: ”حتى هذه اللحظة الجنرال حفتر يرفض الاعتراف بحكومة الوفاق، كما أن هناك قوى عسكرية على الجانب الآخر تجد صعوبة في تصور التعايش مع قوات حفتر تحت قيادة موحدة“.

وحذر وزير الخارجية الإيطالي، من أن بديل تحقيق الاستقرار في ليبيا هو تقسيم البلاد، قائلا: ”هذا أمر سيئ بالنسبة لإيطاليا في المقام الأول ، لأن وحدة ليبيا أمر نضعه في قلوبنا، ونعلم أنه الوقت المناسب لمحاولة بذل جهود دبلوماسية للتوصل إلى اتفاق مع قوات حفتر، مع اعترافها بالطبع بسلطة حكومة السراج“.

ويرفض القائد العام للقوات المسلحة الليبية الفريق أول خليفة حفتر، الاعتراف بحكومة الوفاق الوطني، بدعوى أنها تحت حماية الميليشيات المسلحة في طرابلس، وأنها لم تنل ثقة البرلمان المنعقد في طبرق، حتى تباشر مهامها بشكل رسمي .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com