استقالة ”وزارء حزب الكتائب“ من الحكومة اللبنانية – إرم نيوز‬‎

استقالة ”وزارء حزب الكتائب“ من الحكومة اللبنانية

استقالة ”وزارء حزب الكتائب“ من الحكومة اللبنانية

بيروت – إرم نيوز

أعلن سامي الجميل رئيس حزب الكتائب اللبنانية، مساء الثلاثاء، استقالة وزيري الحزب آلان حكيم وسجعان قزي من الحكومة التي اتهمها بعدم المبالاة تجاه حل قضايا عدة ووصفها بـ“المضرة“.

وقال الجميل في مؤتمر صحافي عقده في مقر حزب الكتائب في بيروت ”قرر حزب الكتائب اللبنانية أن يستقيل من هذه الحكومة“ التي تشكلت في العام 2014 برئاسة تمام سلام.

ونقلت فرانس برس عن الحزب ”الحكومة أصبحت اليوم متفلتة ومضرة ووجودها أسوأ من عدم وجودها، ونحن لم يبق لدينا أي مبرر للبقاء فيها“. وتابع ”الحكومة تحولت من رمز استمرارية الدولة إلى رمز هريان ما تبقى من الدولة“.

وقال الجميل ”يحاولون منذ فترة تطويقنا من خلال آليات حكومية من أجل تخطي رأينا“، مضيفا ”لا يهمهم أن يجدوا حلا للنزوح السوري، ولا يهمهم حماية القطاع المصرفي من الهجوم الكلامي“ بالإضافة إلى قضايا أخرى بينها ملف النفايات.

وتشهد الساحة اللبنانية توترا بين القطاع المصرفي وحزب الله على خلفية قرار المصرف المركزي الالتزام بالعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على البنوك التي تتعامل مع حزب الله. واستهدف تفجير قوي مساء الأحد بعبوة ناسفة بنك لبنان والمهجر في بيروت، وربطه مسؤولون بمسألة القانون الأمريكي.

يذكر أنه في فبراير الماضي، أعلن وزير العدل أشرف ريفي استقالته تنديدا بـ“هيمنة“ حزب الله على قرار الحكومة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com