حزب البارزاني يصرّ على رفض عودة رئيس البرلمان إلى أربيل – إرم نيوز‬‎

حزب البارزاني يصرّ على رفض عودة رئيس البرلمان إلى أربيل

حزب البارزاني يصرّ على رفض عودة رئيس البرلمان إلى أربيل

المصدر: محمد وذاح – إرم نيوز

أكد الاتحاد الوطني الكردستاني، الذي يتزعمه الرئيس العراقي السابق، جلال الطالباني، الثلاثاء، أن الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه البارزاني يصر على رفض عودة رئيس برلمان إقليم كردستان إلى أربيل.

وقال مسؤول مكتب الاتحاد الوطني الكردستاني، ملا بختيار، في مؤتمر صحافي، إن ”الحزب الديمقراطي الكردستاني يصر على رفض عودة رئيس برلمان الإقليم يوسف محمد لممارسة مهامه في أربيل“.

وبشأن توقيع الاتفاقية الثنائية بين حزب الاتحاد الوطني وحركة التغيير الكردية التي رفضها حزب البارزاني، أوضح بختيار أن حزبه ”غير راض على 3 نقاط في الاتفاقية وهي عودة رئيس البرلمان إلى مهامه دون شرط وانتخاب رئيس إقليم كردستان في البرلمان والتنسيق بين الكتل البرلمانية للاتحاد الوطني والتغيير“.

وأعرب بختيار عن ”أمله بأن لا تكون الاتفاقية الأخيرة مصدر قلق للأطراف في إقليم كردستان“، مؤكدا أن ”المحاولات ستستمر في تطبيع العلاقات بين التغيير والديمقراطي“.

ووقّع حزب الطالباني وحركة التغيير الكردية في (17 أيار/ مايو الماضي)، اتفاقية ثنائية؛ ما أثار حفيظة الحزب الديمقراطي الكُردستاني الحاكم بإقليم كُردستان، معتبرًا أنها تهدف لتصعيد الأزمات بالإقليم .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com