تحقيق يكشف تورّط الحشد الشعبي بقتل 49 نازحًا قرب الفلوجة – إرم نيوز‬‎

تحقيق يكشف تورّط الحشد الشعبي بقتل 49 نازحًا قرب الفلوجة

تحقيق يكشف تورّط الحشد الشعبي بقتل 49 نازحًا قرب الفلوجة

المصدر: الأنبار – إرم نيوز

أفاد محافظ الأنبار صهيب الراوي بأن اللجنة المشكلة من حكومة ‫‏الأنبار المحلية للتحقيق بالانتهاكات التي تعرض لها سكان منطقة المحامدة التابعة لناحية الصقلاوية قرب الفلوجة، توصّلت إلى ”أدلة تثبت أن فصائل الحشد الشعبي الموجودة في قاطع هي التي كانت وراء الممارسات التي تعرّض لها المواطنون“.

وأوضح عبر منشور في صفحته الشخصية على موقع (فيسبوك)، أن عدد القتلى ”المغدورين 49 مواطنًا بينهم ثلاث جثث مجهولة الهوية، قتلوا بعد تسليم أنفسهم إلى أحد فصائل ‫‏الحشد الشعبي، والعدد قابل للزيادة من خلال التوسع في التحقيق“، خلال الممارسات قيد التحقيق.

وطالب الراوي ”بإيقاف عمل هذه الفصائل وإخراجها، وتقديم جميع من يثبت ممارسته لهذه الانتهاكات للقضاء“، مؤكدًا تعرض جميع المحتجزين ”الناجين“ إلى تعذيب جماعي شديد بمختلف الوسائل لـ ”النيل من الاعتقاد المذهبي والانتماء المناطقي“، وتتراوح إصاباتهم من متوسطة إلى خطيرة.

ونقل إفادة ”بعض المواطنين الناجين بوجود أجانب غير عراقيين يعملون في فصائل الحشد الشعبي“، مشيرا إلى أن تلك الأحداث وقعت في الفترة من الـ 2 والـ4 من يونيو/حزيران.

وطالب الراوي الرئاسات الثلاث في العراق بالتدخل في تشكيل لجنة تحقيق عالية المستوى لبيان تفاصيل أكثر من خلال التعمق في التحقيق مع المسؤولين عن الجرائم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com