حركة النهضة تدعو لاحترام مكانتها في الحكومة الجديدة
حركة النهضة تدعو لاحترام مكانتها في الحكومة الجديدةحركة النهضة تدعو لاحترام مكانتها في الحكومة الجديدة

حركة النهضة تدعو لاحترام مكانتها في الحكومة الجديدة

أكد مجلس شورى حركة النهضة التونسية تفاعله الإيجابي مع مبادرة رئيس الجمهورية حافظ القائد السبسي، مشدداً على ضرورة احترام الموقع الذي يليق بالحركة في حكومة الوحدة الوطنية المرتقبة، وذلك في إشارة إلى أنّ الحركة تعدّ الحزب الثاني بالبرلمان.

وجدّد مجلس الشورى التفاعل الإيجابي لحزب حركة النهضة مع مبادرة رئيس الجمهورية الداعية إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية والعمل على دعمها والمشاركة في الحوار حولها والبحث في آفاقها المستقبلية.

في هذا الإطار، قال الرئيس الجديد لمجلس شورى الحركة عبد الكريم الهاروني في تصريح صحفي الأحد "حكومة الوحدة الوطنية لن تكون حكومة محاصصة حزبية"، وذلك ردّاً على أنباء تفيد بأنّ الرئيس الباجي قائد السبسي إذا وجد رفضاً من أحزاب المعارضة واتحاد الشغل ومنظمة الأعراف قد يقدم على تشكيل حكومة تتضمن أساساً وزراء من حزبي النهضة والنداء.

وأضاف الهاروني في بيانه أنّ "حركة النهضة لا تقبل بأن يكون لها وزير واحد في الحكومة وهي في المرتبة الثانية بالبرلمان، ولا تقبل أن يقترح حزب آخر رئيس الحكومة وهو ليس الحزب الأول في البرلمان."، مشددا على أنّ "الحركة تعمل على مشاركة أكبر عدد من الأحزاب وتأخذ مكانها الذي يليق بها في الحكومة.".

وأكد القيادي في النهضة على "ضرورة احترام الوفاق الوطني والشراكة بين جميع الأطراف السياسية والاجتماعية لما فيه مصلحة تونس".

وكان رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي التقى الرئيس الباجي قائد السبسي بحضور ممثلي الائتلاف الحاكم والأمين العام لاتحاد الشغل ورئيسة اتحاد الصناعة والتجارة  من أجل التباحث حول مبادرة تكوين حكومة وحدة وطنية.

ودعا الغنوشي في تصريح صحفي صدر عنه إلى "إيلاء حركته المكانة التي تستحقها في الحكومة الجديدة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com