قيادي سنّي: إيران تضغط لمنع نشر نتائج تحقيق سقوط الموصل – إرم نيوز‬‎

قيادي سنّي: إيران تضغط لمنع نشر نتائج تحقيق سقوط الموصل

قيادي سنّي: إيران تضغط لمنع نشر نتائج تحقيق سقوط الموصل

المصدر: بغداد- إرم نيوز

كشف القيادي السني، ومدير مركز نينوى للمعلومات، غانم العابد، اليوم الأحد، عن تعرض رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي الى ضغوط من قبل إيران لمنع نشر نتائج تحقيق سقوط الموصل بيد ”داعش“.

وقال العابد في تصريح صحافي، إن ”هنالك ضغوطا من إيران على رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي؛ لعدم نشر نتائج تحقيق سقوط مدينة الموصل بيد تنظيم داعش وتقديم المتورطين إلى القضاء“.

وأضاف أن ”جميع المتورطين بسقوط مدينة الموصل بيد تنظيم داعش ذهبوا الى إيران والتقوا بالمسؤولين هناك“، مشيرًا إلى أن ”المتورطين بسقوط الموصل هم رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي والقادة العسكريون الذين كانوا مسؤولين عن الملف الأمني في مدينة الموصل“.

من جانبه، قال النائب في ائتلاف القوى العراقية، عبدالرحمن اللويزي، الأحد، إن رئيس البرلمان العراقي، عطّل قراءة تقرير نتائج اللجنة البرلمانية التي حققت في عملية سقوط مدينة الموصل بيد تنظيم داعش.

وأوضح اللويزي أن ”ملف تحقيق سقوط الموصل الآن لدى وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي“، مطالبًا بـ“كشف أسماء المتورطين أمام الرأي العام العراقي“.

وتمر في مثل هذه الأيام في يونيو/ حزيران من العام 2014، الذكرى الثانية لاستيلاء تنظيم ”داعش“، على مدينة الموصل الاستراتيجية شمال العراق، بعد معارك دامية انسحب فيها الجيش العراقي، وهربت قواته من قواعدها العسكرية تاركة وراءها المدينة الأهم لتصبح معقلاً للتظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com