وزير إسرائيلي يحمّل نتنياهو مسؤولية عملية تل أبيب – إرم نيوز‬‎

وزير إسرائيلي يحمّل نتنياهو مسؤولية عملية تل أبيب

وزير إسرائيلي يحمّل نتنياهو مسؤولية عملية تل أبيب

المصدر: ربيع يحيى – إرم نيوز

شن وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق عامير بيرتس هجوما حادا ضد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، في الوقت الذي حمله فيه المسؤولية عن عملية تل أبيب التي أودت بحياة أربعة إسرائيليين، حين استهدف فلسطينيان مجمعا تجاريا بوسط تل أبيب مساء الأربعاء الماضي.

وقال بيرتس لدى مشاركته في فعاليات ”السبت الثقافي“ الأسبوعية في مدينة جفعاتايم إنه ”بعد قرابة عشر سنوات من وجود نتنياهو على رأس أربع حكومات إسرائيلية، من الممكن القول أنه المسئول الأساسي عن العمليات الإرهابية التي تضرب تل أبيب من آن إلى آخر“.

وأردف بيرتس الذي يشغل منصب نائب في الكنيست، مواصلا الهجوم على نتنياهو بأن ”رئيس الحكومة يتعامل مع أحداث من هذا النوع وكأنه مجرد موظف وليس زعيمًا يقود البلاد“، لافتا إلى أنه ”يعتبر نتنياهو السبب الرئيس في العملية التي استهدفت مجمع سارونا ماركت“.

واتهم بيرتس النائب عن كتلة المعسكر الصهيوني الوسطية المعارضة في الكنيست نتنياهو بشكل مباشر في التسبب بعملية تل أبيب وما سبقها من عمليات.

وطالب بيرتس الذي شغل منصب وزير الدفاع في حكومة أولمرت رئيس الحكومة بتغيير سياساته، منوها إلى أن ”رد فعل حكومة نتنياهو إزاء كل عمل من هذا النوع هو رد فعل ثابت لا يتغير، وبدلا من إبداء قدر من الشجاعة، وكسر حالة الجمود السياسي يمضي نتنياهو في سياساته المحبطة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com